أردوغان يصف فنانين دعوا الحكومة التركية إلى الكف عن خطاب الكراهية بالمجموعات الهامشية

أخبار العالم

أردوغان يصف فنانين دعوا الحكومة التركية إلى الكف عن خطاب الكراهية بالمجموعات الهامشية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619876/

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كتابا وفنانين دعوا حكومة بلادهم إلى "الكف عن خطاب الكراهية وإحداث انقسام في البلاد" بالمجموعات الهامشية.

وصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان كتابا وفنانين دعوا حكومة بلادهم "للكف عن خطاب الكراهية وإحداث انقسام في البلاد" بالمجموعات الهامشية، وذلك بعد أن نشر هؤلاء، يتقدمهم الكاتب التركي الحائز على جائزة نوبل للآداب في عام 2006 أورهان باموك، بيانا في وسائل الإعلام والصحافة المحلية، بحسب ما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية السبت 29 يونيو/حزيران.

هذا وأعرب الفنانون في البيان المنشور عن معارضتهم للنظام الحاكم ولأردوغان، على خلفية الاحتجاجات التي تشهدها البلاد والتي يواجهها  الأمن التركي بإجراءات توصفت بالعنيفة.

ومن الفنانين الواردة أسماؤهم في البيان عازف البيانو التركي فاضل ساي، الذي علق ومن معه على الأوضاع التي تشهدها تركيا في الآونة الأخيرة بكلمة "نحن قلقون".

يُشار إلى أن ساي فنان معروف بتبنيه أفكارا علمانية، وكان قد صدر حكم قضائي في شهر أبريل/نيسان الماضي، بسجنه 10 أشهر مع وقف التنفيذ على خلفية انتقاده الشديد للدين الإسلامي من خلال صفحته على موقع "تويتر".

 إلى ذلك طالب الفنانون الحكومة التركية بوضع حد للضغوط وفقا لوصفهم، مع الإشارة إلى أنه من شأن خطاب يصنف البعض إلى "أنتم" و"نحن" أن يفاقم الانقسام في المجتمع التركي.