"ذرة" التركي الأفضل في مهرجان موسكو السينمائي الدولي

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619845/

أعلن خلال مراسم اختتام مهرجان موسكو السينمائي الدولي التي أقيمت السبت 29 يونيو/حزيران في مسرح "روسيا" بموسكو أن فيلم "ذرة" التركي، من إخراج أردم تابيغيز هو الأفضل من بين الأفلام المعروضة في المهرجان.

أعلن خلال مراسم اختتام مهرجان موسكو السينمائي الدولي التي أقيمت السبت 29 يونيو/حزيران في مسرح "روسيا" بموسكو أن فيلم  "ذرة" التركي، من إخراج  أردم تابيغيز هو الأفضل من بين الأفلام المعروضة في المهرجان.

تروي الدراما الاجتماعية قصة فتاة (زينب)، تعيش بشكل بائس في شقة متواضعة  بضواحي اسطنبول مع والدتها المسنة وابنتها التي هي من ذوي الاحتياجات الخاصة. وبعد أن فشلت زينب في العثور على فرصة عمل وتعرضت الى المزيد من الإذلال قررت مضطرة اللجوء إلى خطوات غير طبيعية.

وانتزعت الممثلة التركية جالي أريكان التي لعبت الدور الرئيسي في الفيلم جائزة أفضل إداء لدور نسائي. أما جائزة أفضل دور رجالي فقد منحت للممثل الروسي أليكسي شيفتشينكوف عن دوره في فيلم "يهودا".

أما جائزتا الإخراج للأفلام الفنية والوثائقية فكانتا من نصيب الكوري الجنوبي شون يون هيون والبولندي بافل لوزينسكي على التوالي.

يذكر أن مهرجان موسكو الدولي أقيم في الفترة ما بين 20 و29 يونيو/حزيران الجاري. وشارك في مسابقته الرئيسية 16 فيلما. وقد ترأس المخرج الإيراني محسن مخملباف لجنة تحكيم المهرجان.

المصدر: وكالات روسية

افادة مراسلة قناة "روسيا اليوم"