كاميرون في زيارة مفاجئة إلى كابل قبل التوجه إلى إسلام آباد

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619816/

وصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم السبت 29 يونيو/حزيران، إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة. ومن المقرر أن يتوجه كاميرون بعد ذلك إلى إسلام آباد حيث يبحث مع نظيره الباكستاني نواز شريف جملة من القضايا التي تهم مصالح البلدين.

وصل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يوم السبت 29 يونيو/حزيران، إلى أفغانستان في زيارة مفاجئة. ومن المقرر أن يتوجه كاميرون بعد ذلك إلى إسلام آباد، حيث يبحث مع نظيره الباكستاني نواز شريف جملة من القضايا التي تهم مصالح البلدين.

وتفقد كامرون الجنود البريطانيين في قاعدة  "كامب باستيون" في ولاية هلمند جنوبي أفغانستان. وتجدر الإشارة إلى أن بريطانيا تنشر حوالي 800 جندي في أفغانستان.

وتحدث كامرون أثناء لقاءه الجنود البريطانيين عن بناء نصب تذكاري للجنود الذين قضوا في بداية الحرب في أفغانستان عام 2011. وشكلت العملية السلمية في هذا البلد محور تصريحات كميرون الذي تحدث عن مؤشرات مشجعة للسلام..

وقال كامرون: " نسعى إلى أن يتخلى الأفغان عن السلاح وينخرطوا في العملية السياسية حتى يكون الجميع في هذا البلد جزءا من المستقبل السياسي.. ما يزال امامنا طريق طويل في هذا الاتجاه لكن الشيء المشجع هو تصريحات طالبان التي قالت في بيانها إنها لن تقبل بعد الآن أن تكون أفغانستان مصدرا لتهديد الدول الأخرى أو معقلا للعنف.. ولذلك فبالموازاة مع العملية الأمنية التي يكرسها بناء جيش قوي وشرطة آمنة، تبقى العملية السياسية ذات معنى أيضا..".

المصدر: وكالات