سيدا: تسليح الجيش الحر حق للشعب السوري للدفاع عن نفسه أمام آلة قتل النظام

أخبار العالم العربي

سيدا: تسليح الجيش الحر حق للشعب السوري للدفاع عن نفسه أمام آلة قتل النظامعبد الباسط سيدا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619791/

صرح رئيس المجلس الوطني السوري السابق عبد الباسط سيدا أن تسليح الجيش الحر "حق للشعب السوري للدفاع عن نفسه أمام آلة قتل النظام"، مشيرا إلى أن "أهمية تسليح المعارضة أتت بعدما أدرك الم

رأى رئيس "المجلس الوطني السوري" السابق عبد الباسط سيدا أن "تعقيد الأزمة السورية على المستويين الإقليمي والداخلي ساهم في تلازم مسار الحل السياسي إلى جانب تصاعد الدعوات لإرسال السلاح للمعارضة"، مشيرا إلى أن "تسليح الجيش السوري الحر حق للشعب السوري للدفاع عن نفسه أمام آلة قتل النظام الذي يحصل على كل أنواع الأسلحة والدعم من روسيا وإيران وحزب الله".

وصرح سيدا لصحيفة "الرأي" بأن "أهمية تسليح المعارضة أتت بعدما أدرك المجتمع الدولي أن التوتر بدأ ينتقل إلى الإقليم".

وقال إن "النظام السوري عليه الفهم أن هناك قوة قادمة على الأرض ستقف في وجهه إذا لم ينساق إلى قرارات المجتمع الدولي، وإذا لم يلتزم في العلمية السياسية".

وأضاف أن "المطلوب تمكين المعارضة من الدفاع عن النفس وذلك بجعل المناطق المحررة مناطق محررة بالفعل على أن تكون ورقة في يد المعارضة في أي اتفاق سياسي قادم".

وحمل سيدا المجتمع الدولي "مسؤولية بروز جهات متطرفة في سورية". وقال: "منذ أكثر من عام ونصف قلنا لهم، إذا استمر التعاطي السلبي مع القوى المعتدلة من العسكريين ستفتحون المجال أمام التطرف"، متسائلا "ماذا قدم المجتمع الدولي للقوى المعتدلة في سبيل أن تتمكن من ضبط الأوضاع؟"

المصدر: صحيفة "الرأي"