التوقيع رسميا في بطرسبورغ على وثيقة استضافة روسيا لمونديال 2018

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61979/

تم اليوم الأحد 23 يناير/ كانون الثاني في مدينة بطرسبورغ التوقيع الرسمي على اعلان استضافة روسيا لمونديال عام 2018.

تم اليوم الأحد 23 يناير/ كانون الثاني في مدينة بطرسبورغ التوقيع الرسمي على اعلان استضافة روسيا لمونديال عام 2018.
وقد شارك في حفل التوقيع رئيس الفيفا جوزيف بلاتر وزارة الرياضة والسياحة والشباب في روسيا الاتحادية فيتالي موتكو ورئيس الاتحاد الروسي لكرة القدم سيرغي فورسينكو والرئيس التنفيذي للجنة ملف استضافة روسيا لمونديال 2018 اليكسي سوروكين.
وعلى الفور هنأ بلاتر روسيا بهذه المناسبة مبديا ثقته بأن روسيا ستنجح بتنظيم هذه المناسبة الكروية الضخمة على أعلى مستوى.
وكان بلاتر قد اعتبر أثناء لقاء جمعه السبت برئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين أن قرار الفيفا منح روسيا شرف استضافة مونديال 2018 هو قرار سليم مؤكدا ان هذا القرار سيغدو علامة فارقة.
وقال بلاتر " بعد اجابتنا على مختلف الاسئلة الواردة بعد قرارنا المتخذ بتاريخ 2 ديسمبر/ كانون الأول حول منح روسيا شرف استضافة مونديال عام 2018 نستطيع القول ان الأسرة الكروية في العالم أجمع والمجتمع الدولي راضون عن خيارنا، فروسيا الاتحادية هي أكبر دولة في العالم وفي موضوع الاستضافة نحن نكون بذلك قد استقطبنا أكبر مساحة ممكنة في العالم لان المسألة لن تقتصر على روسيا ، بل ستكون هناك دول تدور في فلكها ايضا معنية بالأمر.
بدوره قال رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين : " روسيا بلد متعدد القوميات والأديان وهذا العامل هام جدا لنا في موضوع استضافة كأس العالم... نأمل أن يلعب موضوع التحضير واستضافة كأس العالم دورا ايجابيا في حياة بلدنا".
وأضاف رئيس الوزراء الروسي:" لقد عملنا على انشاء مجلس تنظيمي من الحكومة الروسية والاتحاد الكروي الروسي.. هذه الخطوة الأولى سيليها اجراءات تنفيذية كبيرة في التحضير لكأس العالم".
ومن ثم توجه بوتين بطلب الى بلاتر حول " تسمية مسؤولين وخبراء من الفيفا يعملون الى جانب الروس في عمليات التحضير ويسهمون بقسط من العمل اثناء فترة التحضير".
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا