مهرجان الشارقة للشعر الشعبي يكرم مبدعين محليين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61978/

صدحت حناجر الشعراء في إمارة الشارقة بكلمات الشعر العذبة التي تعبر عما يخالج النفس البشرية من هموم الحياة اليومية، فضلا عن مواضيع العشق وحب الوطن. وكرم المهرجان عدداً من الشعراء الإماراتيين، وهم الشاعر عبدالله بن ذيبان، والشاعرة هند الظاهري (أنغام الخلود)، والشاعر محمد بن نعمان الكعبي، وذلك تأكيداً على أهمية دورهم المميز في دعم وتطوير الشعر الشعبي في الإمارات.

صدحت حناجر الشعراء في إمارة الشارقة بكلمات الشعر العذبة التي تعبر عما يخالج النفس البشرية من هموم الحياة اليومية، فضلا عن مواضيع العشق وحب الوطن.
ويسعى مهرجان الشارقة للشعر الشعبي إلى تأكيد دور الشعر الشعبي كرديف للشعر العربي، باعتباره أحد روافد الثقافة والإبداع والإثراء للمشهد المحلي والعربي.
ويأتي هذا المهرجان استمراراً للحركة الثقافية، وتواصلاً مع الجذور المحلية المعنية بالإبداع، ومساهمة في تشكيل الذائقة الشعرية المحلية. وقد ازدانت شوارع الشارقة بلافتات وعبارات احتفاءً بهذا المهرجان  الشعري، كتب عليها "القصيدة الشعبية كنز الإبداع"، والتي تعبر في مضمنوها عن المشهد الثقافية المحلي.
وأشار عدد من الشعراء المشاركين في المهرجان الشعري الى اضمحلال دور الشعر الشعبي في الدول العربية، نتيجةً لانتشار الكلمة المغناة والموسيقى.
وكرم المهرجان عدداً من الشعراء الإماراتيين، وهم الشاعر عبدالله بن ذيبان، والشاعرة هند الظاهري (أنغام الخلود)، والشاعر محمد بن نعمان الكعبي، وذلك تأكيداً على أهمية دورهم المميز في دعم وتطوير الشعر الشعبي في الإمارات.
المصدر: "روسيا اليوم"
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية