منتدى الدول المصدرة للغاز سيبحث تنسيق الجهود في السوق.. وبوتين يجري لقاءات ثنائية

أخبار روسيا

منتدى الدول المصدرة للغاز سيبحث تنسيق الجهود في السوق.. وبوتين يجري لقاءات ثنائية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619738/

أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي أن فلاديمير بوتين سيبحث خلال منتدى الدول المصدرة للغاز سبل تنسيق الجهود في السوق العالمي. وأضاف أن بوتين سيجري على هامش أعمال المنتدى لقاءات مع نظرائه من إيران وفنزويلا وبوليفيا وكذلك رئيسي وزراء العراق وليبيا.

أعلن يوري أوشاكوف مساعد الرئيس الروسي أن فلاديمير بوتين سيبحث خلال منتدى الدول المصدرة للغاز سبل تنسيق الجهود في السوق العالمي.

وأوضح أوشاكوف في بيان له صدر الجمعة 28 يونيو/حزيران، أن ذلك يتوقف عليه إلى حد بعيد التوازن بين الطلب والعرض في السوق العالمي وكذلك الأمن العالمي في مجال الطاقة عموما.

وأضاف أن زعماء الدول المصدرة للغاز سيبحثون آفاق تطوير سوق الغاز وقضية تشجيع الطلب عليه واتخاذ خطوات مشتركة لحماية مصالح الدول المنتجة للغاز.

وأكد مساعد الرئيس الروسي أنه يتوقع إقرار بيان مشترك حول المواقف الأساسية للدول الأعضاء في هذا المنتدى بشأن تطوير سوق الغاز.

وأشار أوشاكوف إلى أن الرئيس الروسي سيجري على هامش أعمال المنتدى لقاءات مع نظرائه الإيراني محمود أحمدي نجاد والفنزويلي نيكولاس مادورو والبوليفي ايفو موراليس وكذلك رئيسي وزراء العراق نوري المالكي وليبيا علي زيدان.

وأشاد مساعد الرئيس الروسي بأهمية المباحثات مع رئيسي إيران وفنزويلا خلال أعمال المنتدى في ضوء انتقال السلطة في هذين البلدين.

جدير بالذكر أن منتدى الدول المصدرة للغاز تضم إلى جانب روسيا كلا من إيران وقطر والجزائر وليبيا ومصر والإمارات وعمان ونيجيريا وفنزويلا وبوليفيا وغينيا الاستوائية وترينيداد وتوباغو. ويتمتع العراق والنرويج وهولندا وكازاخستان بوضع مراقب في هذه المنظمة الدولية.

وستشارك في أعمال منتدى الدول المصدرة للغاز بالإضافة إلى الدول الأعضاء منظمة الدول المصدر للنفط ("أوبك") ووكالة الطاقة الدولية ومنتدى الطاقة الدولي.

المصدر: "إيتار - تاس"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة