السعودية تتابع اعتقال الأمن التركي للمطلوب رقم 82 على لائحتها للارهاب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61970/

قال اللواء منصور التركي المتحدث الأمني الرسمي بوزارة الداخلية السعودية يوم السبت 22 يناير/كانون الثاني، أن حكومة بلاده تتابع ما تناقلته وكالات الأنباء حول اعتقال قوات الامن التركية مواطنا سعوديا لصلاته المفترضة مع تنظيم القاعدة، فيما اشارت تقارير صحفية أنه تم القبض على المطلوب رقم 82 في قائمة الـ85 المطلوبين بتهمة الارهاب في المملكة العربية السعودية.

قال اللواء منصور التركي المتحدث  الأمني الرسمي بوزارة الداخلية السعودية يوم السبت 22 يناير/كانون الثاني، أن حكومة بلاده  تتابع ما تناقلته وكالات الأنباء حول اعتقال قوات الامن التركية مواطنا سعوديا لصلاته المفترضة مع تنظيم القاعدة، فيما اشارت تقارير صحفية أنه تم القبض على المطلوب رقم 82 في قائمة الـ85 المطلوبين بتهمة الارهاب في المملكة العربية السعودية.

وأعلنت وكالة انباء الاناضول أن السلطات التركية اعتقلت سعوديا ملاحقا في مدينة اضنة جنوب تركيا بموجب مذكرة توقيف دولية لصلاته المفترضة مع تنظيم القاعدة، في حين أشارت  تقارير صحفية الى أنه تم القبض على المواطن السعودي وليد عبدالله بن برغش "31 عاما"، وهو المطلوب رقم 82 في قائمة 85 المطلوبين بتهمة الارهاب في السعودية.

وتم اعتقال المشتبه فيه الذي عرفت عنه السلطات التركية بالحرفين الاولين من اسمه "و.ب" برفقة مواطن تركي، اثر معلومات وصلت الى الشرطة مفادها ان مقاتلا من القاعدة موجود في اضنة، كان يحضر للقيام بهجوم لم يتم تحديد طبيعته.

وتقول الانباء أن المواطن السعودي الذي كان يحمل جواز سفر مزور، ملاحق بموجب مذكرة توقيف دولية صادرة بحقه بسبب اتهامات بالارهاب تم توجيهها اليه في السعودية. واصدرت محكمة في اضنة امرا باعتقال السعودي واطلاق سراح التركي.

وتلاحق الشرطة التركية بشكل مستمر الاشخاص المشتبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة، منذ سلسلة اعتداءات انتحارية كان اعنفها في تشرين الثاني/نوفمبر 2003  حيث تم الاعتداء بتفجير شاحنة مفخخة في اسطنبول اسفرت عن مقتل 63 شخصا من بينهم القنصل البريطاني .

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية