مقتل 26 شخصا في سورية منهم 16 جراء التعذيب في سجون دمشق .. واشتباكات في ريف اللاذقية

أخبار العالم العربي

مقتل 26 شخصا في سورية منهم 16 جراء التعذيب في سجون دمشق .. واشتباكات في ريف اللاذقية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619698/

قُتل 26 شخصا في مختلف مناطق سورية، منهم 16 معتقلا جراء التعذيب في السجون السورية، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

لقي 16 معتقلا في مدينة حرستا الواقعة بريف دمشق، مصرعهم جراء التعذيب في السجون الحكومية، وتم نقل جثثهم إلى أحد مستشفيات العاصمة السورية لتسليمها لذويهم لاحقا، بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.

أما في مدينة الكرك بمحافظة درعا فقد قتل 5 أشخاص جراء قصف نفذته قوات الجيش السوري.

أسفرت مواجهات في دمشق بين الجيش والجماعات المسلحة في حي القابون وأطراف مخيم اليرموك عن مقتل 3 من الجماعات. أما في ريف العاصمة فأدت المواجهات بين الجانبين إلى مقتل عنصرين مسلحين في بلدة البحارية بالغوطة الشرقية، كما تعرضت مدينة دوما للقصف من جانب الجيش الذي أطلق عددا من القذائف على المدينة.

كما أفاد مراسل "روسيا اليوم" نقلا عن مصادر عسكرية أن الجيش حقق تقدما في عدد من المناطق المتاخمة لدمشق مثل برزة حيث اكتشفت ورشة للتصنيع العبوات الناسفة، بالإضافة إلى التقدم في حييّ برزة والقابون، بينما تمكنت القوات الحكومية من القضاء على مجموعة مسلحة تحصنت في مدينة حرستا بريف دمشق.

وتجددت الاشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلين مسلحين في بعض أحياء مدينة حلب، كما تعرضت بلدة حريتان في ريف المدينة للقصف من قبل سلاح الجو كما تتعرض قرية المنصورة للقصف من جانب الجيش.

إلى ذلك يُظهر تسجيل فيديو آثار دمار في حي القابون فيما يشير النشطاء القائمون على التسجيل إلى أن هذه الدمار ناجم عن استهداف قوات الجيش السوري الحي بقذائف هاون، وأنه تم توثيق ذلك بعد دقائق من القصف.

الجيش يسيطر على القريتين في ريف حمص ويشتبك مع مسلحين غير سوريين في ريف اللاذقية

أفاد مرالنا في سورية بأن الجيش نجح بفرض سيطرته على مدينة القريتين الواقعة في ريف حمص الشرقي. كما دارت اشتباكات بين الجيش ومسلحين غير سوريين في العديد من مناطق ريف اللاذقية.

الأزمة اليمنية