الصين تقرر إرسال 400 جندي إلى بعثة حفظ السلام الأممية في مالي

أخبار العالم

الصين تقرر إرسال 400 جندي إلى بعثة حفظ السلام الأممية في ماليالصين تقرر إرسال 400 فرد حفظ سلام إلى مالي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619685/

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الصينية الخميس 27 يونيو/حزيران، بأن الصين سترسل نحو 400 جندي للانضمام إلى بعثة حفظ السلام الأممية في مالي يوزعون على مجموعات هندسية وطبية وحراسة. وذكر المسؤول أن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلب من الأمم المتحدة.

كشف مسؤول في وزارة الدفاع الصينية الخميس 27 يونيو/حزيران، بأن الصين سترسل نحو 400 جندي للانضمام إلى بعثة حفظ السلام الأممية في مالي يوزعون على مجموعات هندسية وطبية وحراسة.

وذكر المتحدث باسم الوزارة يانغ يوي جون في مؤتمر صحفي أن هذه الخطوة جاءت استجابة لطلب من الأمم المتحدة.وقال يانغ إنه لا يوجد ما يسمى قوات قتالية في قوات الأمم المتحدة لحفظ السلام.

وأوضح أن الهدف الرئيسي لقوات حفظ السلام هو مساعدة الدول المعنية في استعادة السلام والحفاظ عليه ومنع أية حروب ومراقبة وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أنه لا يتعين على أفراد حفظ السلام الدخول بشكل مباشر في صراعات عسكرية في الدول التي ينتشرون فيها.

وأكد أن القوات الصينية ستلتزم بلوائح الأمم المتحدة لحفظ السلام وستؤدي دورا بناء في حماية السلام والاستقرار في مالي والمنطقة بأكملها.المصدر: شبكة الصين

محلل سياسي: إرسال الصين لجنودها في مهمة حفظ سلام دولية يهدف لنزع التوتر بينها وبين الغرب

قال المحلل السياسي سمير السويسي لقناة "روسيا اليوم" من بكين، إن إرسال الصين لجنودها في مهمة حفظ سلام دولية في مالي يهدف لنزع التوتر بينها وبين الغرب، خاصة فيما يتعلق بالأزمة السورية.

وأضاف السويسي أن الصين تعتبر أكبر شريك إقتصادي في إفريقيا وهذا ما يقلق الدول الغربية، وأن أي خطوة صينية تهدف للمساعدة على استعادة السلام والحفاظ عليه في القارة السمراء يصب في مصلحة الصين.