قهوجي: الجيش سيكون بالمرصاد لكل من يحاول إثارة الفنتة في لبنان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61968/

حذر قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي خلال تفقده فوج المغاوير في ثكنة رومية مساء يوم السبت 22 يناير/كانون الثاني من أن الجيش سيكون بالمرصاد لكل من يحاول إثارة الفتنة في البلاد.

حذر قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي خلال تفقده فوج المغاوير في ثكنة رومية مساء يوم السبت 22 يناير/كانون الثاني من أن الجيش سيكون بالمرصاد لكل من يحاول إثارة الفتنة في البلاد.

وأكد قهوجي على جاهزية الجيش اللبناني الدائمة للتدخل حيث تدعو الحاجة، وعزمه على فرض الأمن والاستقرار بمعزل عن التطورات السياسية التي تمر بها البلاد، وقال في كلمة موجهة للعسكريين، أن "الجيش بالمرصاد لكل من يحاول إثارة الفتنة أو استغلال الظروف لتصعيد الموقف والتعدي على أرواح المواطنين وممتلكاتهم".

ولفت قهوجي إلى أن التدابير الميدانية الاستثنائية التي اتخذتها وحدات الجيش في مختلف المناطق اللبنانية، لاقت ارتياح جميع المواطنين ومختلف المراجع السياسية والروحية والشعبية.

وتأتي تصريحات قائد الجيش اللبناني هذه على خلفية ازمة سياسية يعيشها لبنان،وتسارع التطورات بشأن تشكيل الحكومة الجديدة والشخصية التي ستترأسها، وخصوصا بعد اعلان الزعيم الدرزي وليد جنبلاط ان كتلته النيابية ستدعم قوى المعارضة ما قد يقلب الموازين السياسية السائدة في لبنان منذ خروج القوات السورية عام 2005.

محلل سياسي: السلطة الوحيدة القادرة على منع اية اضطرابات هو الجيش اللبناني

من جهته قال المحلل السياسي حسن شلحا في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان لبنان يعيش حالة توتر حادة جدا، ومن الممكن أن تصل هذه الحالة الى فتنة بين اللبنانيين واضطرابات أمنية ، ولذلك فان السلطة الوحيدة القادرة على منع اي مجموعات تحاول ان تخل بالامن هو الجيش اللبناني.

وأشار شلحا الى ان دور الجيش اللبناني يكمن في درء الفتنة ، ونوه بالاجراء الاحتياطية التي اتخذها  الجيش وبقراره الحاسم بعدم السماح لاية اشكالات لبنانية من شأنها ان تقوض الاستقرار والتوافق، وقال ان هذا يعني بان الجيش لن يستسلم الى حالة التشنج والتجاذبات في الشارع اللبناني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية