مدير متحف أرميتاج يطرح خطة جديدة لتطوير المتحف لغاية عام 2022

أخبار روسيا

مدير متحف أرميتاج يطرح خطة جديدة لتطوير المتحف لغاية عام 2022
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619641/

طرح مدير متحف "ارميتاج" ميخائيل بيوتروفسكي خطة جديدة لتطوير المتحف لغاية عام 2022 تقضي بافتتاح 6 مراكز جديدة للمتحف في روسيا وخارجها. وطرحت الفكرة في اجتماع هيئة وزارة الثقافة الذي عقد الاربعاء 26 يونيو/حزيران في موسكو برئاسة الوزير فلاديمير ميدينسكي.

طرح مدير متحف "ارميتاج" ميخائيل بيوتروفسكي خطة جديدة لتطوير المتحف لغاية عام 2022 تقضي بافتتاح 6 مراكز جديدة للمتحف في روسيا وخارجها. وطرحت الفكرة في اجتماع هيئة وزارة الثقافة الذي عقد الاربعاء 26 يونيو/حزيران في موسكو برئاسة الوزيرفلاديمير ميدينسكي.

وتقول وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء إنه أطلق على الخطة تسمية "ارميتاج الكبير".

وتقضي الخطة بجعل "الأرميتاج"  متحفا عالميا ومركزا للاستقطاب الثقافي يشكل صورة إيجابية عن روسيا وتصورا شاملا عن الثقافة العالمية.

وأعاد  بيوتروفسكي إلى الأذهان أن لدى متحف "الأرميتاج"  مراكز في كل من امستردام الهولندية  وقازان وفيبورغ الروسيتين. وقال إن الفترة القادمة ستشهد افتتاح  مراكز مماثلة في الشرق الأقصى الروسي ومدينة أومسيك بسيبيريا ومدينة كالينغراد بغرب روسيا و فيلنوس اللتوانية وبرشلونة الإسبانية، مضيفا أنه من المخطط  إعداد  سلسلة من المعارض التي ستقام بشكل منتظم في شتى متاحف العالم، الأمر الذي سيساعد في تشكيل صورة إيجابية عن روسيا في العالم.

ويعتبر افتتاح المواقع إلإلكترونية والمكتبات الرقمية والمدونات والشبكات التلفزيونية  ومتاحف "الأرميتاج" الكومبيوترية حلقة ختامية للفكرة الجديدة.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء