أمين الجميل : سلاح حزب الله تهديد مباشر للسيادة الوطنية اللبنانية ولأمن كل المواطنين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61962/

أكد أمين الجميل رئيس حزب الكتائب اللبنانية أن سلاح حزب الله هو تهديد مباشر للسيادة الوطنية اللبنانية ولأمن كل المواطنين اللبنانيين، واشار إلى وجود "بعض الأطراف التي تستعمل الضغط المباشر والتهديد المسلح لتوجيه الاستشارات باتجاه معين".

أكد أمين الجميل رئيس حزب الكتائب اللبنانية أن سلاح حزب الله هو تهديد مباشر للسيادة الوطنية اللبنانية ولأمن كل المواطنين اللبنانيين، وقال "توجد ضغوطات كبيرة ومدججة بالسلاح إن صح التعبير، من أجل فرض مسار على لبنان لن يحقق مصالحه الوطنية".
واضاف ان حزب الله "لا يخفي نواياه  في هذا الموضوع، وخاصة أنه قد استعمل السلاح وسط المدينة".
وأشار الجميل بعد اجتماعه مع الرئيس المصري حسني مبارك ووزير خارجيته احمد ابو الغيط في القاهرة يوم السبت 22 يناير/كانون الثاني، اشار إلى وجود "بعض الأطراف الآن التي تستعمل الضغط المباشر والتهديد المسلح لتوجيه الاستشارات باتجاه معين، ويمكن القول بأن هناك تهديدات مباشرة تعرض لها بعض النواب، لتكليف ممثل عن المعارضة  بتشكيل الحكومة المقبلة".
وقال الجميل "إن هناك فريقا يعتبر وصول الحريري لرئاسة الحكومة يتناقض مع مصالحه الذاتية، ويقوم بكل ما في وسعه لمنعه من رئاسة الحكومة المقبلة".

عضو تكتل التغيير والاصلاح : لا منطق في لبنان

وفي مكالمة هاتفية مع قناة "روسيا اليوم" قال اميل رحمة عضو تكتل التغيير والاصلاح "يجب عدم التكلم كثيرا في لبنان عن المنطق ، بل عن ما هو ممكن في الظرف الراهن، فالابواب مفتوحة على جميع الامكانيات وهذا ما يخيفني كلبناني وكمسؤول في المجلس النيابي".
واضاف "يحتم الدستور اجراء استشارات بسبب انخراط لبنان دائما بالتوافق بين الجميع عربيا واقليميا وحتى دوليا، ونحن لا مانع لدينا من ذلك بل نرحب باي مساعدة..".

للمزيد شاهدوا شريط  الفيديو

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية