3 أوروبيات من "فيمين" يصلن باريس بعد الإفراج عنهن في تونس

أخبار العالم العربي

3 أوروبيات من
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619615/

حطت طائرة قادمة من تونس في مطار أورلي الدولي بباريس في 27 يونيو/حزيران، حاملة على متنها 3 ناشطات أوروبيات في حركة "فيمين"، كانت قد صدرت أحكام بسجنهن في تونس لمدة 4 أشهر، بسبب التعبير عن دعمهن للناشطة التونسية أمينة تايلر.

حطت طائرة  قادمة من تونس في مطار أورلي الدولي بباريس في 27 يونيو/حزيران، حاملة على متنها 3 ناشطات أوروبيات في حركة "فيمين"، كانت قد صدرت أحكام بسجنهن في تونس لمدة 4 أشهر، بسبب التعبير عن دعمهن للناشطة التونسية أمينة تايلر.

يذكر ان القضاء التونسي قد أفرج عن الفتيات الثلاث، الفرنسيتين مارغريت ستام وبولين هيلر والألمانية جوزيفين ماركمان من حركة "فيمين"، لتظاهرن الشهر الماضي ضد الحكومة الإسلامية في تونس، وقمن بتعرية صدورهن تعبيرا عن موقفهن.

وكان الحكم ضد ناشطات "فيمين" قد أثار غضب باريس وبرلين، بالإضافة إلى الاتحاد الأوروبي الذي دعا تونس للبت مجددا بالقوانين المتعلقة بحرية التعبير. من جانبه قال المحامي صهيب البحري إن "المحكمة قضت بسجن الفتيات لمدة 4 أشهر مع تأجيل التنفيذ"، مشيرا في حينه إلى أنهن سيغادرن الأراضي التونسية في أقرب وقت ممكن.

وأكدت الناشطة الفرنسية بولين هيلر أنها لم تتعمد أن تصدم التونسيين بإظهار إيحاءات جنسية، بل أن الهدف كان توجيه رسالة احتجاج. وقدمت هيلر اعتذارها معربة عن أملها بالعودة إلى بلدها.

يُذكر أن الناشطة التونسية أمينة تايلر اعتقلت في مدينة القيروان بعد أن وضعت لافتة "فيمين" على جدار جامع عقبة بن نافع التاريخي، كما حاولت التعري أثناء انعقاد مؤتمر جماعة إسلامية متشددة.

المصدر: "رويترز"

 

الأزمة اليمنية