أمين منظمة معاهدة الأمن الجماعي: تسليح المعارضة السورية أمر غير مقبول

أخبار العالم العربي

أمين منظمة معاهدة الأمن الجماعي: تسليح المعارضة السورية أمر غير مقبول
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619614/

أعلن أمين منظمة معاهدة الأمن الجماعي نيقولاي بورديوجا أن تسليح المعارضة السورية أمر غير مقبول، مؤكدا أنه لا يمكن حل الأزمة السورية عسكريا. من جهة أخرى قال بورديوجا أن المنظمة الدولية تخطط لإنشاء قوات جوية مشتركة لتأمين إجراء عمليات خاصة.

أعلن أمين منظمة معاهدة الأمن الجماعي نيقولاي بورديوجا أن تسليح المعارضة السورية أمر غير مقبول، مؤكدا أنه لا يمكن حل الأزمة السورية عسكريا.

وأعرب بورديوجا في مؤتمر صحفي في العاصمة الأرمنية يريفان يوم الخميس 27 يونيو/حزيران عن استغرابه بشأن دعم بعض الدول للمعارضة السورية المسلحة التي تضم ممثلين عن "الأممية الإرهابية".

وأشار مسؤول المنظمة الأمنية الدولية إلى أن مواطنين من روسيا ودول آسيا الوسطى يقاتلون في صفوف المعارضة السورية، موضحا أن هؤلاء هم أعضاء في جماعات مسلحة شاركت في القتال في القوقاز وأفغانستان.

كما أعرب بورديوجا عن استغرابه من الصمت الدولي بشأن حوادث أكل الأعضاء البشرية في سورية.

منظمة معاهدة الأمن الجماعي تخطط لإنشاء قوات جوية مشتركة

أعلن آرثر باغداساريان أمين مجلس الأمن القومي الأرمني خلال المؤتمر الصحفي أن منظمة معاهدة الأمن الجماعي، التي تضم كلا من روسيا وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزيا وطاجيكستان وبيلاروس، تخطط لإنشاء قوات جوية مشتركة.

من جهته أوضح بورديوجا أن القوات الجوية المشتركة ستقوم بتأمين إجراء عمليات خاصة في إطار المنظمة، مؤكدا أن الأوضاع الأمنية في الدول الأعضاء في المنظمة هادئة، عموما على الرغم من وجود أخطار في منطقة القوقاز وأفغانستان.

يذكر أن أمين منظمة معاهدة الأمن الجماعي و أمين مجلس الأمن الأرمني وقعا في يريفان بروتوكولا بشأن تعزيز التعاون العسكري والتقني.

جدير بالذكر أن أوكرانيا وصربيا وأفغانستان تتمتع بوضع مراقب في منظمة معاهدة الأمن الجماعي.

المصدر: "إنترفاكس" + "روسيا اليوم"

 

الأزمة اليمنية
أول كسوف كلي للشمس منذ 99 عاما!