المصادر المتجددة للطاقة تولد ربع الكهرباء في العالم بحلول 2018

مال وأعمال

المصادر المتجددة للطاقة تولد ربع الكهرباء في العالم بحلول 2018
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619613/

توقع تقرير وكالة الطاقة الدولية ارتفاع حصة الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة قرابة 40 % على مدى الاعوام الخمسة المقبلة، وهو ما سيجعلها تتفوق على الغاز الطبيعي وتولد نحو ربع الطاقة الكهربائية في العالم.

توقع تقرير وكالة الطاقة الدولية ارتفاع حصة الكهرباء المولدة من مصادر الطاقة المتجددة قرابة  40 % على مدى الاعوام الخمسة المقبلة، وهو ما سيجعلها تتفوق على الغاز الطبيعي مع توسيع الصين ودول نامية اخرى لقدراتها.

ووفقا للتقرير فانه مع هبوط تكلفة توليد الكهرباء من طاقة الرياح والطاقة الشمسية والمصادر المائية ومصادر اخرى فان الموارد المتجددة ستشكل حوالي 25 % من انتاج الكهرباء في العالم بحلول 2018 ارتفاعا من حوالي 20 % في 2011 .

وقال التقرير إن الكهرباء المولدة من المصادر المتجددة ستتفوق على الغاز الطبيعي وستشكل ضعفي الطاقة النووية بحلول 2016 .

وتعمل وكالة الطاقة الدولية كمستشار لسياسة الطاقة للدول الاعضاء الثماني والعشرين ومن بينها الولايات المتحدة واليابان وكندا ودول اوروبية بارزة.

وقالت الوكالة إن دولا نامية خارج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في مقدمها الصين من المتوقع ان تشكل ثلثي الزيادة العالمية وإن افريقيا واسيا ستحقق أقوى المكاسب.

ووفقا للتقرير فان الاستثمارات العالمية في المصادر المتجددة انخفضت بنسبة 12 % في 2012 مدفوعة بهبوط في الانفاق الاوروبي مع استمرار الازمة الاقتصادية.

المصدر: رويترز

توتير RTarabic