لجنة انتخابات الرئاسة تتنحي عن النظر في طعن شفيق بسبب خطاب مرسي.. وبراءة المتهمين بقتل المتظاهرين في طنطا

أخبار العالم العربي

لجنة انتخابات الرئاسة تتنحي عن النظر في طعن شفيق بسبب خطاب مرسي.. وبراءة المتهمين بقتل المتظاهرين في طنطاتنحي لجنة انتخابات الرئاسة عن النظر في طعن شفيق على نتيجة الانتخابات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619611/

قررت اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر بالإجماع التنحي عن نظر الطعن على انتخابات الرئاسة المقدم من المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق بسبب خطاب مرسي. وقضت محكمة جنايات طنطا ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بالغربية خلال أحداث الثورة.

أعلن أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة في مصر عبد العزيز سلمان، الخميس 27 يونيو/حزيران، أن اللجنة قررت بالإجماع التنحي عن نظر الطعن على الانتخابات المقدم من المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق لاستشعار الحرج وإعادة الطعن للمرافعة من جديد.

وصرح سلمان لـ"بوابة الأهرام" بأن قرار اللجنة جاء بسبب خطاب الرئيس مرسي مساء 26 يونيو/حزيران، الذي تعرض فيه لأعمال اللجنة. وأضاف أن اللجنة رأت أن الخطاب قد يحمل شبهة التدخل في عملها ففضلت التنحي عن النظر في الطعن.

وكان شفيق قد تقدم بالطعن على القرار رقم 35 لسنة 2012 الصادر بتاريخ 24 يونيو/حزيران، بإعلان فوز محمد مرسي بمنصب رئيس الجمهورية 

وفي تلك الأثناء قضت محكمة جنايات طنطا ببراءة جميع المتهمين في قضية قتل المتظاهرين بالغربية خلال أحداث الثورة، وهم مدير أمن الغربية الأسبق وست من قيادات وضباط الشرطة الذين أحيلوا إلى الجنايات بتهمة قتل 15 شخصا والشروع في قتل 60 آخرين.

المصدر: "بوابة الأهرام"

الأزمة اليمنية