الحكومة الروسية: حصة الطاقة الذرية في إجمالي الطاقة الكهربائية الروسية ستبلغ نحو 30% بحلول عام 2030

أخبار روسيا

الحكومة الروسية: حصة الطاقة الذرية في إجمالي الطاقة الكهربائية الروسية ستبلغ نحو 30% بحلول عام 2030
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619599/

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أن الحكومة تخطط للوصول بحصة الطاقة الذرية في أجمالي الطاقة الكهربائية في روسيا إلى نسبة 25 – 30% بحلول عام 2030.

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزينأن الحكومة تخطط للوصول بحصة الطاقة الذرية في أجمالي الطاقة الكهربائية في روسيا إلى  نسبة 25 – 30% بحلول عام 2030.

وقال روغوزين في كلمة ألقاها الخميس 27 يونيو/حزيران، لدى افتتاح مؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية في بطرسبورغ، إن الصناعة الذرية تعتبر من أهم اتجاهات قطاع الطاقة الكهربائية الروسية التي أصبح من الممكن فيها بلوغ  أعلى مستوى للأمان.

وأعاد روغوزين إلى الأذهان أن 33 وحدة  كهربائية (مفاعل نووي)  تعمل في المحطات الذرية الروسية التي أنتجت العام الماضي  177.3 مليار كيلوواط في الساعة ما يعد رقما قياسيا.

وأشار إلى أن روسيا تولي اهتماما  كبيرة للأمن النووي مفضلة استخدام  مفاعلات الجيل الرابع، وأنها ستركز مستقبلا على  التكنولوجيات الحديثة. وقال:" نعرض اليوم تطبيق التكنولوجيات المتقدمة الآمنة. وسيزداد عدد شركائنا في هذا المجال. وينبغي ألا  تنخفض وتائر تشكيل الشراكة الذرية وتعزيز الأمن النووي". وأضاف روغوزين أن  مستقبل الصناعة النووية في التكنولوجيات الابتكارية.

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

سفير الاتحاد الأوروبي: هناك عائلات في تونس تتحكم في الثروة ستقضي على مكتسبات الثورة