انفجار يستهدف موقعا حكوميا في درعا واشتباكات في دمشق وحلب والرقة

أخبار العالم العربي

انفجار يستهدف موقعا حكوميا في درعا واشتباكات في دمشق وحلب والرقة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619592/

وقعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري وجماعات مسلحة الخميس 27 يونيو/حزيران، في محافظة درعا. وأظهر تسجل فيديو انفجارا قويا في حاجز البنايات بالقرب من درعا البلد.

أظهر تسجل فيديو انفجارا قويا في حاجز البنايات بالقرب من درعا البلد. واندلعت مواجهات مسلحة بين الجيش السوري ومقاتلين بعد منتصف ليل الخميس 27 يونيو/حزيران في بلدة جاسم الواقعة بريف درعا. وتعرضت بلدات تابعة لمحافظة درعا للقصف من جانب القوات النظامية في منتصف الليلة الماضية.

وتشير الأنباء الواردة من سورية إلى أن سلاح الجو السوري قصف حييّ الحجر الأسود والعسالي في دمشق. كما تعرضت أطراف مخيم اليرموك للقصف فجر الخميس. وقُتل عنصر مسلح وأصيب آخرون في اشتباكات وقعت في حي القابون مساء الأربعاء.

وفي حلب لقيت سيدة مصرعها وأصيب عدد من أبناء المدينة بجروح جراء سقوط قذائف على حي بني زيد وأطراف حي الخالدية بعد منتصف الليل. وتعرض حي طريق الباب في المدينة إلى قصف أيضا. ودارت اشتباكات عنيفة بين الجماعات المسلحة وقوات النظام في حي الراشدين وغيرها من أحياء حلب.

أما في ريف حلب فقد تعرضت قرية رسم العبود للقصف بالمروحيات ابتداء من يوم الأربعاء واستمرت حتى صباح الخميس، صاحبها قصف بالطيران الحربي الذي استهدف كلا من مطار منغ العسكري المُحاصر من قبل عناصر مسلحة وبلدة اعزاز. كما سقط عدد من القذائف على بلدة الأتارب في منتصف الليل.

واستهدف الجيش السوري مناطق في مدينة الرستن وعددا من أحياء بلدة تلبيسة في ريف حمص مساء الأربعاء، كما تعرضت مدينة حمص للقصف.

وشهد ريف الرقة اشتباكات بين الجيش والمعارضة المسلحة، بينما يُظهر تسجيل فيديو عملية إنزال يقوم بها الطيران المروحي إلى داخل الفرقة 17.

المصدر: "وكالات"