إنشاء أول قاعدة جوية روسية في بيلاروس

أخبار روسيا

إنشاء أول قاعدة جوية روسية في بيلاروس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619507/

ستقوم روسيا لأول مرة بإنشاء قاعدة جوية لها في بيلاروس، وذلك في مدينة ليدا بالقرب من حدود الجمهورية مع كل من بولندا ولتوانيا. وسيتم تشغيل القاعدة في العام الجاري. أعلن ذلك يوم 26 يونيو/حزيران الجنرال فيكتور بونداريف قائد سلاح الجو الروسي.

ستقوم روسيا لأول مرة بإنشاء قاعدة  جوية لها في بيلاروس، وذلك في مدينة ليدا بالقرب من حدود الجمهورية مع كل من بولندا ولتوانيا. وسيتم تشغيل القاعدة في العام الجاري. أعلن ذلك يوم 26 يونيو/حزيران الجنرال فيكتور بونداريف قائد سلاح الجو الروسي وقال:" إن إنشاء القاعدة الجوية في بيلاروس ناجم عن اتفاقية تعزيز القدرة القدفاعية للدولة الاتحادية ( روسيا وبيلاروس) الموقعة بين الحكومتين والتي يجب علينا تنفيذها. وأضاف أن روسيا بصفتها بلدا مشاركا في الدولة الاتحادية من واجبها امتلاك قاعدة جوية  فيها. وقال بونداريف مجيبا عن سؤال موجه إليه عما إذا كانت  تلك القاعدة روسية أو مشتركة قال:"  إنها ستكون روسية أولا ثم سنقرر".

ومضى قائلا:"  قد تم تحديد موقع القاعدة  وهو مدينة ليدا في شمال غرب بيلاروس. وسيقوم الجانب البيلوروسي  بإعداد البنية التحتية للقاعدة  بمساعدتنا. وستصبح القاعدة حلقة  مهمة  للنسق الآستراتيجي الأول في  دفاع الدول الاتحادية وستضمن  حماية أجواء بيلاروس".

ولفت الجنرال إلى أن  مطار مدينة ليدا لا يحتاج إلى بناء منشآت جديدة لتأمين تشغيل القاعدة . وقال:"  يتوفر هناك كل شيء . ومن غير الضروري إنشاء أية منشآت. وستتموضع هناك مقاتلات "سو – 27 أس أم 3" المطورة وستكون القاعدة جاهزة للعمل بعد  أشهر أي في العام الجاري".

وقال معلقا على إمكانية  تدعيم القاعدة بطائرات أخرى قال:" سننشر هناك طائرات "سو – 27 أس أم 3" و بعد اختبارها نتخذ قرارا نهائيا".

المصدر: وكالة "إيتار – تاس" الروسية للأنباء