راسموسن: الناتو لن يبحث عن أهداف عسكرية جديدة بعد انتهاء مهمته في أفغانستان

أخبار العالم

راسموسن: الناتو لن يبحث عن أهداف عسكرية جديدة بعد انتهاء مهمته في أفغانستانراسموسن: الناتو لن يبحث عن أهداف عسكرية جديدة بعد انتهاء مهمته في أفغانستان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619485/

أعلن الأمين العام للناتو أندرس فوغ راسموسن أن الحلف لن يبحث عن أعداء جدد أو أهداف عسكرية جديدة بعد انتهاء مهمته في أفغانستان. من جهة أخرى أكد المبعوث الأمريكي إلى باكستان وأفغانستان جيمس دوبنز أن واشنطن لا تفترض أن تلعب "طالبان" دورا رئيسيا في أفغانستان بعد عام 2014.

أعلن الأمين العام لحلف شمال الأطلسي أندرس فوغ راسموسن أن الحلف لن يبحث عن أعداء جدد أو أهداف عسكرية جديدة بعد انتهاء مهمته في أفغانستان.

وقال راسموسن في حديث لوكالة "إيتار - تاس" إن الناتو سيقوم بتحديث قدراته العسكرية  وتدريب قواته، وذلك من أجل ضمان حماية فعالة لمواطني الدول الأعضاء في الحلف.

وأكد الأمين العام للناتو على ضرورة الحفاظ على المستوى العالي لاستعداد الحلف لمواجهة أي أخطار على أمن الدول الأعضاء في الناتو.

وقال راسموسن إن مفاوضات واشنطن مع ممثلي حركة "طالبان" قد تحرك العملية السياسية للمصالحة في أفغانستان، وذلك بشرط الاعتراف بالدستور الأفغاني وحقوق الإنسان وقطع علاقات "طالبان" مع التنظيمات الإرهابية.

دوبنز: لا نتوقع أن تلعب "طالبان" دورا رئيسيا في أفغانستان بعد عام 2014

من جهة أخر أكد مبعوث الرئيس الأمريكي إلى باكستان وأفغانستان جيمس دوبنز أن الإدارة الأمريكية لا تفترض أن "طالبان" ستلعب دورا رئيسيا في أفغانستان بعد عام 2014.

كما أكد دوبنز من جديد أن افتتاح مكتب "طالبان" تحت علم ما يسمى "إمارة أفغانستان الإسلامية" هو حادث خاطئ.

والوقت ذاته اعترف المبعوث الأمريكي بأن الوضع في أفغانستان قد يتدهور بعض الشيء لكن "طالبان" لن تتمكن من العودة إلى السلطة.

فيسبوك 12مليون