سورية ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية ..وروسيا وأمريكا لاعبان دوليان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619439/

قال المحلل السياسي أسامة أبو رشيد إن سورية تحولت إلى ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية. من جانبه اتهم المحلل الآخر سليم حربا امريكا بالوقوف إلى جانب المعارضة وتزويدها بالسلاح، أما عضو المجلس الوطني السوري صالح المبارك فيتهم روسيا بتزويد النظام بالأسلحة الفتاكة ويؤكد أن المشاركة في "جينف-2" مشروطة بتوفر ضمانات.

قال المحلل السياسي أسامة أبو رشيد إن سورية تحولت إلى ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية والدولية. من جانبه اتهم المحلل الاخر سليم حربا امريكا بالوقوف إلى جانب المعارضة وتزويدها بالسلاح، أما عضو المجلس الوطني السوري صالح المبارك فيتهم روسيا بتزويد النظام بالأسلحة الفتاكة ويؤكد أن المشاركة في "جينف-2" مشروطة بتوفر ضمانات.

وأوضح أسامة ابو رشيد في حديث لقناة "روسيا اليوم"، أن الشعب السوري تحرك وانتفض من أجل حرية طالب بها ولم يكن مطلبه في البداية إسقاط النظام، لكن مع الوقت تحولت سورية إلى ساحة لتصفية الحسابات الإقليمية المتمثلة في الصراع السعودي والقطري من جهة وإيران من جهة أخرى وحسابات دولية بين روسيا وأمريكا. وأضاف بأن أطراف النزاع في سورية لم يعودوا يملكون القرار.

واتهم سليم حربا الولايات المتحدة الأمريكية بالوقوف قولا وفعلا ضد الذهاب إلى "جنيف-2"، مشيرا إلى أن " مشروع الارهاب" بدأ ينهار بعدما سيطر الجيش السوري على الميدان.

من جانبه قال صالح المبارك إنه إذا كانت هناك أطراف تتهم أمريكا بالوقوف إلى جانب المعارضة وتزويدها بالأسلحة فإن روسيا تزود النظام بالأسلحة الفتاكة القاتلة من طائرات وصواريخ. وأشار إلى أن هناك ضمانات لابد من توفرها حتى نشارك في مؤتمر "جنيف-2".