دول غربية تدعو رعاياها في مصر إلى إتباع أقصى درجات الحذر في 30 يونيو

أخبار العالم العربي

دول غربية تدعو رعاياها في مصر إلى إتباع أقصى درجات الحذر في 30 يونيوالسفارة الأمريكية بالقاهرة
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619392/

دعت الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا رعاياها في مصر إلى إتباع أقصى درجات الحذر في 30 يونيو/حزيران تحسبا لاحتمال تحول المظاهرات إلى أعمال عنف.

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنها ستغلق أبوابها أمام الجمهور يوم الأحد 30 يونيو/حزيران تحسبا لمظاهرات قد تتحول إلى أعمال عنف.

وذكرت السفارة في رسالة أمنية لرعاياها في مصر الثلاثاء 25 يونيو/حزيران أنها ستواصل رصد الظروف والأوضاع، وستعلن عن قراراتها بشأن عمل السفارة في ضوء ذلك.

وجاء في الرسالة أنه في ضوء احتمال حدوث احتجاجات عنيفة قبل 30 يونيو/حزيران، فإنها تنصح مواطني الولايات المتحدة بتقليل الظهور وتجنب التحرك من مناطق إقامتهم ومساكنهم اعتبارا من الجمعة 28 يونيو/حزيران، كما يتعين على رعايا الولايات المتحدة مراقبة الإعلانات الصادرة عن السفارة الأمريكية ووسائل الإعلام المحلية للوقوف على الأوضاع بشكل دائم.

وأشارت السفارة إلى أنه نظرا لأن الوضع الأمني لا يمكن التنبؤ به، فإنها تنصح رعاياها في مصر "بالتأكد من امتلاك المواد الضرورية لأنها قد تكون ضرورية للبقاء في منازلهم لفترة طويلة".

ودعت فرنسا هي الأخرى مواطنيها في جميع أنحاء مصر إلى ضرورة الابتعاد عن أماكن المظاهرات والتجمعات العشوائية والمرشحة للتصاعد خلال الفترة المقبلة.

وطالبت الخارجية الفرنسية عبر بوابة "نصائح السفر" على موقعها الإلكتروني صباح اليوم المواطنين الفرنسيين المقيمين والسائحين بضرورة الابتعاد عن أماكن التجمعات والحذر في جميع الأوقات.

كما دعت بريطانيا رعاياها إلى "إتباع أقصى درجات الحذر في المناطق الحساسة مثل المؤسسات الحكومية ومراكز الشرطة ومديريات الأمن وأفرع الأحزاب السياسية والمقرات العسكرية وميدان التحرير والقصر الجمهوري ومنطقة المقطم".

المصدر: "بوابة الأهرام"