"واي فاي" يغطي مترو الأنفاق في موسكو بحلول خريف عام 2014

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619384/

طرحت إدارة مترو الأنفاق في موسكو مناقصة خاصة لنشر خدمة "واي فاي" مجانا في كل مسارات المترو. ويتوقع أن ينجز هذا العمل في خريف عام 2014. جاء ذلك في البيان الذي نُشر يوم 25 يونيو/حزيران الجاري، في الموقع الإلكتروني الخاص بطرح العطاءات في مترو الأنفاق.

طرحت إدارة مترو الأنفاق في موسكو مناقصة خاصة لنشر خدمة "واي فاي" مجانا في كل مسارات المترو. ويتوقع أن ينجز هذا العمل في خريف عام 2014. جاء ذلك في البيان الذي نُشر يوم 25 يونيو/حزيران الجاري، في الموقع الإلكتروني الخاص بطرح العطاءات في مترو الأنفاق.

وسيظهر الإنترنت اللاسلكي، بالدرجة الأولى، في خطي "كالينينسكايا" و"كاخوفسكايا". وتقضي المهمة التقنية المصادق عليها من قبل إدارة المترو  بتشغيل خدمة "واي فاي" في كل خطوط المترو بعد 58 أسبوعا أو 14 شهرا من توقيع الاتفاقية.

وتقول وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء إن المناقصة ستطرح في 26 يوليو/تموز القادم.

يذكر أن المشروع التجريبي الخاص بنشر الإنترنت المجاني في مترو موسكو نُفذ في الفترة ما بين مارس/آذار وسبتمبر/أيلول عام 2012، وذلك في قطارات الخط الدائري. وبعد إنجاز المشروع طرحت إدارة مترو الأنفاق أول مناقصة بهدف تأمين خدمة "واي فاي"  في كل خطوط المترو. وكان من المفترض أن تعلن نتائج المناقصة في 15 يناير/كانون الثاني الماضي والبدء في العمل على إنشاء الشبكة في عام 2013. لكن لم يرد أي عرض قبل 28 يناير/كانون الثاني الماضي . ثم تأجل موعد رفع العروض إلى 4 فبراير/شباط الماضي. ولم يسفر ذلك عن تقديم عروض للمشاركة في المناقصة. ومع ذلك لم تتخل سلطات موسكو عن هذه الفكرة. وصرح ناطق في إدارة النقل في بلدية موسكو بأن إدارة المدينة ستعد شروطا جديدة للمشاركة في المناقصة الخاصة بتزويد مترو الأنفاق في موسكو بخدمة "واي فاي" المجانية.

المصدر: وكالة "نوفوستي" الروسية للأنباء