مقاتلون معارضون يسيطرون على أجزاء من مطار منغ العسكري والجيش يسيطر بالكامل على تلكلخ

أخبار العالم العربي

مقاتلون معارضون يسيطرون على أجزاء من مطار منغ العسكري والجيش يسيطر بالكامل على تلكلخ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619382/

أكدت مصادر عسكرية لمراسل "روسيا اليوم" في سورية أن الجيش السوري بسط سيطرته الكاملة على مدينة تلكلخ في الريف الغربي لمدينة حمص. فيما سيطر المقاتلون المعارضون على أجزاء من مطار منغ صباح اليوم عقب اشتباكات عنيفة. وقعت صباح يوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران، اشتباكات في مطار منغ العسكري الواقع في ريف حلب، وتمكن المقاتلون من تدمير 3 دبابات. أما في دمشق فوقعت اشتباكات في حي برزة المتاخم للعاصمة، كما نجح الجيش باختراق حي القابون.

أكدت مصادر عسكرية لمراسل "روسيا اليوم" في سورية أن الجيش السوري بسط سيطرته الكاملة على مدينة تلكلخ في الريف الغربي لمدينة حمص. وقالت المصادر إنه تم الكشف عن أنفاق ومخازن أسلحة وذخائر بالإضافة إلى العثور على مستشفيات ميدانية كان يستخدمها مقاتلو المعارضة .

ووقعت صباح يوم الثلاثاء 25 يونيو/حزيران اشتباكات في مطار منغ العسكري الواقع في ريف حلب، ما أسفر عن تدمير 3 دبابات، فيما سيطر المسلحون على أجزاء من المطار وفقا لإفادة ناشطين.

وأفاد مراسلنا في دمشق بأن اشتباكات وقعت بين الجيش وجماعات مسلحة في عدد من المناطق المتخمة للعاصمة السورية مثل برزة وجوبر والقابون. وأضاف أن  قوات الجيش نجحت في اختراق القابون في الساعات الماضية، كما أكدت مصادر عسكرية تقدم الجيش السوري على أكثر من محور.

كما أكد شهود عيان لمراسلنا اغتيال راعي كنيسة اللاتين فرانسوا مراد في ريف جسر الشغور بإدلب جراء تعرضه إلى 8 طلقات نارية.

ونجح سلاح الجو السوري بقصف عدد من أماكن تجمع المعارضة كما تمكن من تدمير 6 سيارات محملة بالسلاح قادمة من الأراضي التركية.

أما في ريف حماة فتمكن الجيش السوري من تدمير آليات تابعة للعناصر المسلحة واعتقال عدد منها.

إفادة مراسل "روسيا اليوم" في دمشق