مقتل 21 شخصاً على الأقل بمواجهات انفصاليين مع الجيش السوداني في دارفور

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61937/

اندلعت في 22 يناير/كانون الثاني اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني وجماعات متمردة في إقليم دارفور غربي البلاد، اسفرت عن مقتل 21 شخصاً على الأقل. وأعلن متحدث باسم الجيش ان إحدى وحداته كانت تعبر طريقاً بين نيالا والفاشر، فهاجمتها عناصر مسلحة من حركة العدل والمساواة وجيش تحرير السودان، مشيراً الى سقوط 13 من المتمردين و8 من العسكريين السودانيين.

اندلعت في 22 يناير/كانون الثاني اشتباكات مسلحة بين الجيش السوداني وجماعات متمردة في إقليم دارفور غربي البلاد، اسفرت عن مقتل 21 شخصاً على الأقل.
وأعلن متحدث باسم الجيش ان إحدى وحداته كانت تعبر طريقاً بين نيالا والفاشر، فهاجمتها عناصر مسلحة من حركة العدل والمساواة وجيش تحرير السودان، مشيراً الى سقوط 13 من المتمردين و8 من العسكريين السودانيين.
ولم تصدر في بادئ الأمر أية معلومات سواء من الجماعات المسلحة في الإقليم او عن قوات حفظ السلام التابعة لهيئة الأمم المتحدة او الاتحاد الافريقي، لكن متحدثاً باسم جيش تحرير السودان صرح في وقت لاحق عن وقوع مواجهات وصفها بالدامية غربي دارفور.
واشار المتحدث نمر إبراهيم الى ان هذه المواجهات وقعت في الساعة 18:00 من مساء 21 يناير/كانون الثاني، على بعد 50 كلم في الشمال الشرقي لنيالا، مؤكداً ان المسلحين استولوا على 11 عربة مسلحة تابعة للجيش السوداني.
يذكر ان حركة العدل والمساواة التي تعد أكثر الجماعات المتمردة تسلحاً قد اعلنت في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي عن تحالف يضم الحركة وجيش تحرير السودان تحت قيادة ميني ميناوي.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية