لافروف يبحث مع نظيره الجزائري في موسكو آفاق التعاون الثنائي والوضع في سورية

أخبار العالم العربي

لافروف يبحث مع نظيره الجزائري في موسكو آفاق التعاون الثنائي والوضع في سوريةلافروف يبحث مع نظيره الجزائري في موسكو آفاق التعاون الثنائي والوضع في سورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619358/

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء 25 يونيو/حزيران، مع نظيره الجزائري مراد مدلسي الذي وصل إلى موسكو في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، الأوضاع في سورية وشمال أفريقيا وقضايا العلاقات الاقتصادية الثنائية.

يبحث وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الثلاثاء 25 يونيو/حزيران، مع نظيره الجزائري مراد مدلسي الذي يقوم بزيارة إلى موسكو تستغرق ثلاثة أيام، الأوضاع في سورية وشمال أفريقيا وقضايا العلاقات الاقتصادية الثنائية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش بأن "الجزائر من أهم شركاء روسيا في مجال التجارة والاقتصاد في أفريقيا والعالم العربي. وحافظ التبادل التجاري الثنائي على ديناميكية النمو في عام 2012 ليبلغ نحو مليارين و800 مليون دولار".

وأضاف أن "هناك فرصا جيدة لزيادة فاعلية شراكتنا في مجال الطاقة، بما في ذلك في إطار منتدى الدول المصدرة للغاز". وأشار إلى أن موسكو تعول على تحقيق نقلة في مجال التعاون العسكري التقني بين البلدين. 

وقال لوكاشيفيتش: "سيجري أولا بحث الوضع في سورية وحولها وشمال أفريقيا ومنطقة الساحل والتسوية الشرق أوسطية وقضايا أخرى على الأجندة الدولية والإقليمية".

وتأتي زيارة مدلسي إلى موسكو ردا على زيارة لافروف إلى الجزائر خلال جولته الأفريقية في فبراير/شباط الماضي.

وذكرت وكالة الأنباء الجزائرية نقلا عن مصدر دبلوماسي أن تعزيز "العلاقات المتميزة" بين الجزائر وروسيا يشكل الهدف الأساسي لزيارة العمل التي يقوم بها مدلسي إلى روسيا.

المصدر: وكالات + "روسيا اليوم"