أسرى "عسقلان" يقاطعون عيادة المعتقل احتجاجا على الإهمال الطبي

أخبار العالم العربي

أسرى
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619357/

أعلن محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين كريم عجوة أن أسرى معتقل عسقلان امتنعوا عن التوجه إلى عيادة المعتقل ابتداء من يوم الأحد الماضي 23 يونيو/حزيران، تعبيرا عن احتجاجهم على سياسة الإهمال الطبي والاستهتار الذي يتعرضون له من جانب طبيب إدارة "عسقلان".

أعلن محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين كريم عجوة أن أسرى معتقل عسقلان امتنعوا عن التوجه إلى عيادة المعتقل ابتداء من يوم الأحد الماضي 23 يونيو/حزيران، تعبيرا عن احتجاجهم على سياسة الإهمال الطبي والاستهتار الذي يتعرضون له من جانب طبيب إدارة "عسقلان"، بحسب وكالة "وفا".

وجاء هذا القرار ردا على رفض إدارة المعتقل الاستجابة لمطلبهم باستبدال الطبيب الذي يتعامل معهم "باستخفاف ولا مبالاة"، الأمر الذي يكرس بشكل معلن سياسة الإهمال الطبي المتبعة في المعتقل.

وتشير الأنباء الواردة من "عسقلان" أن الأسرى الفلسطينيين كانوا ينزلون إلى العيادة للحصول على العلاج المناسب، ولكنهم يقابلون بتجاهل من الطبيب الذي يزاول مهامه في المعتقل منذ 10 سنوات.

وأفاد عجوة بأن عدد الأسرى الذين يعانون أمراضا بلغ 30 من بين 61 أسيرا. وأضاف أنه التقى الأسير فؤاد الشوبكي المُصاب بالعديد من الأمراض من بينها ارتفاع ضغط الدم، دون أن يتلقى أي نوع من العلاج.