كفيتوفا وبارتولي إلى ثاني أدوار ويمبلدون للتنس

الرياضة

كفيتوفا وبارتولي إلى ثاني أدوار ويمبلدون للتنس
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619343/

صعدت التشيكية بيترا كفيتوفا والفرنسية ماريون بارتولي إلى الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، بعد فوزهما على كل من الأمريكية كوكو فانديواغ والأوكرانية يلينا سفيتولينا على التوالي.

صعدت التشيكية بيترا كفيتوفا والفرنسية ماريون بارتولي إلى الدور الثاني لبطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى للتنس، الاثنين 24 يونيو/حزيران.

وجاء تأهل بيترا كفيتوفا على حساب الأمريكية كوكو فانديواغ بعد فوزها عليها بصعوبة بمجموعتين لواحدة تفاصيلها: (6-1) و (5-7) و (6-4).

وضربت كفيتوفا المصنفة ثامنة، موعداً في الدور الثاني مع الكازاخية ياروسلافا شفيدوفا التي فازت بدورها على الهولندية كيكي بيرتنس بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة واحدة: (6-3) و (6-3).  

أما بارتولي فقد تخطت عقبة الأوكرانية يلينا سفيتولينا بتغلبها عليه بمجموعتين دون رد بواقع: (6-3) و (7-5).

وستواجه بارتولي المصنفة الـ 15، في الدور المقبل الأمريكية كريستينا ماكهيل التي هزمت مواطنتها اليكسا جلاتش في لقاء "الدربي"، بمجموعتين متتاليتين وبنتيجة واحدة ايضاً: (6-4) و (6-4).  

في حين خرجت الفرنسية الأخرى باولين بارمينتييه من الدور الأول، على يد الألمانية أندريا بيتكوفيتش بعد خسارتها أمامها بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع: (3-6) و (1-6).

وستلعب أندريا بيتكوفيتش في الدور الثاني مع الأمريكية سلوان ستيفنز المصنفة الـ 17، الفائزة على مواطنتها جيمي هامبتون بمجموعتين نظيفتين وبنتيجة واحدة: (6-3) و (6-3).