أمير قطر يلقي الثلاثاء خطابا يعلن فيه التنازل عن الحكم لولي عهده الشيخ تميم

أخبار العالم العربي

أمير قطر يلقي الثلاثاء خطابا يعلن فيه التنازل عن الحكم لولي عهده الشيخ تميم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619314/

أعلن الديوان الأميري في قطر أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة سيوجه كلمة للشعب صباح الثلاثاء. ومن المتوقع أن يعلن الأمير تنازله عن الحكم لولي عهده الشيخ تميم.

أعلن الديوان الأميري في قطر أن الأمير الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيوجه كلمة للشعب صباح الثلاثاء، من المتوقع أن يعلن فيها تنازله عن الحكم  لولي عهده الشيخ تميم.

وأبلغ أمير قطر الاثنين 24 يونيو/حزيران الأسرة الحاكمة وأعيان البلاد، قراره تسليم السلطة إلى نجله، حسبما أفادت قناة "الجزيرة".

وذكرت القناة في خبر عاجل أن "الشيخ حمد أنهى اجتماعاً مع الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد، وأحاطهم علما بقراره تسليم السلطة إلى ولي عهده الشيخ تميم، البالغ من العمر 33 عاما".

كما أكد الديوان الأميري في قطر، أن "الأمير سيلقي كلمة على الأمة صباح غد الثلاثاء"، فيما أعلن يوم غد الثلاثاء يوم عطلة عامة في البلاد .

ويذكر أن الشيخ حمد تولى الحكم في دولة قطر في 27 حزيران/يونيو من عام 1995.

وتجدر الإشارة الى أن الشيخ تميم (مواليد 1980)، وهو ابن الشيخة موزة، الزوجة الثالثة لأمير قطر، ويتولى منصب ولي العهد منذ عام 2003. وقد تخرج تميم في أكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكية في بريطانيا. ويشغل تميم حاليا منصب رئيس مجلس إدارة جهاز قطر للاستثمار ورئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

إفادة موفد "روسيا اليوم"