جذب الاستثمارات الخاصة هي المهمة طويلة الأجل للسياسة الاقتصادية الروسية

أخبار روسيا

جذب الاستثمارات الخاصة هي المهمة طويلة الأجل للسياسة الاقتصادية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619309/

أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي الجديد الكسي أوليوكايف أن الأولوية في مهمات الحكومة الاقتصادية قصيرة الأجل يجب أن تنصب على منع الركود، وقال إن المهمة طويلة الأجل تهدف إلى خلق ظروف ملائمة لجلب الاستثمارات الخاصة بدعم من الاستثمارات الحكومية

أكد وزير التنمية الاقتصادية الروسي الجديد الكسي أوليوكايف أن الأولوية في مهمات الحكومة الاقتصادية قصيرة الأجل يجب أن تنصب على منع الركود، وقال إن المهمة طويلة الأجل تهدف إلى خلق ظروف ملائمة لجلب الاستثمارات الخاصة بدعم من الاستثمارات الحكومية.

أوضح أوليوكايف أن "هذه المهمة ليست بالأمر السهل خاصة وأن النمو الاقتصادي  بنسبة 3% نحققها بكثير من الجهد، أما إذا تحدثنا على بلوغ نسبة النمو 7% فإن الأمر يختلف". وأضاف "لذلك أعتقد أنه توجد مهام اقتصادية على المدى القصير والمتوسط وبعيد الأجل.

وقال إن الأهداف قصيرة الأجل عدم السماح بانزلاق الاقتصاد إلى الركود، وهو ما يضمن وفاء الدولة بتعهداتها الاجتماعية للمواطنين، كما تضمن نمو اقتصادي بعيد الأجل".

وأشار أوليوكايف إلى أن تنفيذ الحكومة لتعهداتها يجب ألا يكون مرتبطا بأسعار النفط، وشدد على ضرورة تنويع موارد الاقتصاد الروسي لعلاج المشكلات القائمة.

ولفت الوزير الجديد إلى أن الاستثمارات طويلة الأجل تضمن حلولا لمشكلات تنويع الاقتصاد، ودعا إلى توفير الظروف المناسبة من أجل جذب الأموال طويلة الأجل بمساعدة الأموال الحكومية مما يساعد على تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة