الاتحاد الاوروبي ينوي التخفيف من العقوبات المفروضة على دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619305/

سيقوم الاتحاد الاوروبي بالتخفيف من العقوبات المفروضة على سورية من أجل تقديم المساعدة لسكان البلاد. جاء ذلك في بيان مشترك صدر عن رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو والمفوضة العليا للشؤون الخارجية والأمن في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

سيقوم الاتحاد الاوروبي بالتخفيف من العقوبات المفروضة على سورية من أجل تقديم المساعدة لسكان البلاد. جاء ذلك في بيان مشترك صدر يوم الاثنين 24 يونيو/حزيران عن رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروزو والمفوضة العليا للشؤون الخارجية والامن في الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون.

وجاء في البيان أيضا أن الاتحاد الاوروبي يقترح عددا من الخطوات الهادفة الى دعم العملية السياسية في سورية والتي من شأنها ان تؤدي الى تسوية الازمة ومنع زعزعة الاستقرار في المنطقة والتركيز على الوضع الانساني ومساعدة السكان.

واكد الاتحاد الاوروبي في البيان على ضرورة تأييد التسوية السياسية في اطار مؤتمر "جنيف-2" الدولي، وضمان نقل المساعدات الانسانية الى كافة المناطق المنكوبة، والتخفيف من العقوبات من اجل تقديم المساعدة للسكان، ودعم الامم المتحدة في التحقيق بانتهاكات حقوق الانسان والقانون الانساني الدولي، ومعالجة قضية مشاركة المقاتلين من دول الاتحاد الاوروبي في النزاع، والتحضير لإعمار سورية في مرحلة ما بعد النزاع.

وصدر هذا البيان في وقت اجتمع فيه وزراء خارجية دول الاتحاد الاوروبي في لوكسمبورغ لمناقشة الوضع في سورية وخطوات الاتحاد بهذا الخصوص، الى جانب مسائل اخرى.

المصدر: "نوفوستي"