اعادة توزيع الصلاحيات في الحكومة الروسية

أخبار روسيا

اعادة توزيع الصلاحيات في الحكومة الروسيةصورة من الارشيف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619299/

ذكر الموقع الرسمي للحكومة الروسية يوم الاثنين 24 يونيو/حزيران انه اجريت اعادة توزيع الصلاحيات بين بعض المسؤولين في الحكومة، وخاصة نواب رئيس الوزراء دميتري مدفيديف.

ذكر الموقع الرسمي للحكومة الروسية يوم الاثنين 24 يونيو/حزيران انه اجريت اعادة توزيع الصلاحيات بين بعض المسؤولين في الحكومة، وخاصة نواب رئيس الوزراء دميتري مدفيديف.

وحسبما ورد في الموقع، فقد كلف رئيس الوزراء دميتري مدفيديف نائبه دميتري روغوزين بادارة شؤون تطوير واستخدام منظومة "غلوناس" الروسية للملاحة الفضائية.  وكانت هذه المهام في وقت سابق مناطة برئيس جهاز الحكومة.

وسيبقى روغوزين مسؤولا عن شؤون الدفاع وتطوير الصناعات الدفاعية والنووية، بالإضافة الى صناعات بناء السفن والصواريخ والمعدات الفضائية والطائرات والالكترونيات وتنفيذ برنامج التسلح الحكومي والطلبات الدفاعية للدولة والبرامج الخاصة بتطوير الصناعات الآنفة الذكر. وستبقى ضمن صلاحياته مسائل تنفيذ سياسة الدولة في مجال التعاون العسكري التقني مع الدول الاجنبية والدفاع المدني وحماية السكان والاراضي من الطوارئ، الى جانب العديد من المسائل الاخرى.

وسيكون نائب رئيس الوزراء ايغور شوفالوف مسؤولا عن وضع البرامج الاساسية للتنمية الاجتماعية الاقتصادية في روسيا. وسيكون ايضا مسؤولا عن مسائل التخطيط المالي، ووضع وتنفيذ مشاريع الميزانية وتنفيذ السياسة الضريبية بالإضافة الى السياسة الاستثمارية.

ونقل مدفيديف الى شوفالوف المسؤولية عن مسائل العلاقات التجارية الاقتصادية والتكامل الاقتصادي مع الدول الاخرى. وسيكون شوفالوف ايضا مسؤولا عن ادارة الشؤون المتعلقة بالملكية الذهنية وتطوير البزنس الصغير وادارة شؤون ملكية الدولة. وتشمل صلاحياته كذلك سياسة الدولة في مجال الهجرة والرسوم الجمركية والسياسة السكانية والمشروع الوطني لتوفير السكن السهل المنال والاستعداد لاستضافة بطولة العالم لكرة القدم في عام 2018، وغير ذلك من المسائل.

اما نائب رئيس الوزراء اركادي دفوركوفيتش فسيدير سياسة الدولة في مجال الابتكارات والزراعة والصناعة (باستثناء الصناعات الدفاعية) وحماية البيئة وفي بعض المجالات الاخرى.

وسيدير سيرغي بريخودكو نائب رئيس الوزراء ورئيس جهاز الحكومة الذي حل محل فلاديسلاف سوركوف في هذا المنصب، سيدير تخطيط اعمال الحكومة والرقابة على تنفيذ قراراتها. وتشمل دائرة اختصاصه مسائل الاصلاح الاداري وخدمة الدولة وتنظيم وضع مشاريع القوانين وعمل اللجان الحكومية المشتركة.

ومن صلاحيات رئيس جهاز الحكومة ادارة سياسة الدولة في مجال العدل والتعامل مع هيئات السلطة القضائية والنيابة العامة الى جانب صياغة وتنفيذ سياسة الدولة في مجال الاتصالات العامة ووسائل الاعلام وغير ذلك من الامور.

هذا وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وقع يوم 8 مايو/ايار الماضي مرسوما بقبول استقالة نائب رئيس الوزراء فلاديسلاف سوركوف. وتم تعيين سيرغي بريخودكو في هذا المنصب اعتبارا من يوم 22 مايو/ايار.

المصدر: "ايتار - تاس" + "روسيا اليوم"

 

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة