الاتحاد الأوروبي يسمح لوزير خارجية بيلاروس بدخول أراضي الاتحاد

أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يسمح لوزير خارجية بيلاروس بدخول أراضي الاتحادالاتحاد الأوروبي يسمح لوزير خارجية بيلاروس بدخول أراضي الاتحاد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619290/

ألغى مجلس الاتحاد الأوروبي قراره السابق الخاص بحظر دخول وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي الى أراضي الاتحاد الأوروبي. وأكد بيان للمجلس أن هذا القرار لا يعني تغيير السياسية الأوروبية تجاه بيلاروس.

ألغى مجلس الاتحاد الأوروبي قراره السابق الخاص بحظر دخول وزير الخارجية البيلاروسي فلاديمير ماكي الى أراضي الاتحاد الأوروبي.

وأعلن المكتب الإعلامي لمجلس الاتحاد الأوروبي أن المجلس يسهل الاتصالات الدبلوماسية بين الاتحاد الأوروبي وبيلاروس ولذلك رفع اسم وزير الخارجية البيلاروسي عن قائمة المسؤولين الممنوعين من دخول الاتحاد الأوروبي، موضحا في الوقت ذاته أن القيود الأخرى بشأن الوزير البيلاروسي لا تزال قائمة ونافذة.

وأكد بيان مجلس الاتحاد الأوروبي أن هذا القرار لا يعني تغيير السياسية الأوروبية تجاه بيلاروس، مشددا أن الاتحاد الأوروبي سيواصل سياسة العقوبات من أجل المساهمة في احترام حقوق الإنسان وسيادة القانون والمبادئ الديمقراطية في بيلاروس.

جدير بالذكر أن اسم ماكي أدرج في قائمة الممنوعين من دخول دول الاتحاد الأوروبي في يناير/كانون الثاني عام 2011 عندما كان يشغل منصب مدير إدارة الرئيس البيلاروسي. وتضم القائمة الأوروبية السوداء أكثر من 200 مسؤول بيلاروسي وعلى رأسهم الرئيس ألكسندر لوكاشينكو.

المصدر: "إنترفاكس"

 

فيسبوك 12مليون