مسرح العبث على خشبة مسرح "فاختانغوف" في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61926/

مسرحية جديدة على خشبة مسرح فاختانغوف. انها مسرحية "إيفونا، أميرة بورغونديا" للكاتب البولندي فيتولد غومبروفيتش ومن إخراج فلاديمير ميرزويف المعروف بمهارته في التعامل مع الحِكم الفلسفية المشبعة بالسخرية المرة.

مسرحية جديدة على خشبة مسرح فاختانغوف. انها مسرحية "إيفونا، أميرة بورغونديا" للكاتب البولندي فيتولد غومبروفيتش  ومن إخراج فلاديمير ميرزويف المعروف بمهارته في التعامل مع الحِكم الفلسفية المشبعة بالسخرية المرة.
المخرج فلاديمير ميرزوييف المعروف بتجاربه المبدعة مع الشكل والحركة اخرج هذه المسرحية في كندا منذ عشرين عاما. ويعود من جديد لتذكير المتفرج عن الوقائع التي من قد يكون من المريح نسيانها. 
إيفونا هي بطلة غامضة. فتاة تبدو للحظة الاولى مريضة نفسيا تتحول إلى شخصية رمزية تدفع الناس الى التخلي عن مظهرهم الرسمي والسطحي. وتظهر بمثابة مرآة لهم والحقيقة المفزعة عن جوهرهم.
الناس في هذه المملكة مهتمون بمنظرهم وتفوقهم ومستواهم والقواعد الاجتماعية التي يخافون تعديها. يعجبهم القيام بتصرفات يمكن اعتبارها كريمة. واللقاء مع شخصية مغايرة عنهم يقودهم الى التزلف اليها في البداية وفيما بعد الى التخطيط  لأفضل طريقة لقتلها.
الأمير الشاب للمملكة الذي يبدو أنه يعاني من الملل يجد فيها كائنا ممتعا للتشريح حتى أنه يبدو قابلا للتحول نحو الخير بفضلها. لكن القسوة والملل تتغلبان عليه وهو اول من يخونها.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية