الجيش المصري: نشر قوات أمريكية في سيناء عملية دورية

أخبار العالم العربي

الجيش المصري: نشر قوات أمريكية في سيناء عملية دورية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619201/

أوضح العقيد أحمد محمد علي المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، في سياق رده على ما نشرته صحيفة "واشنطن تايمز" أن أمريكا ستنشر قواتها في سيناء، أوضح العقيد أن ذلك يأتي في إطار التغيير الدوري للعنصر الأمريكي المشارك بالقوات المتعدد الجنسيات العاملة في سيناء.

أوضح العقيد أحمد محمد علي المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، في سياق رده على ما نشرته صحيفة "واشنطن تايمز" من أن أمريكا ستنشر قواتها في سيناء، أوضح العقيد أن ذلك يأتي في إطار التغيير الدوري للعنصر الأمريكي المشارك بالقوات المتعددة الجنسيات في سيناء.

وقال العقيد في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع "الفيسبوك" يوم 22 يونيو/حزيران إن ما نشرته صحيفة "واشنطن تايمز" في عددها الصادر، الجمعة، بشأن إعداد وتجهيز مجموعة من الجنود الأمريكيين بقاعدة "فورت هود" بولاية تكساس للانتشار بمصر ضمن القوة متعددة الجنسيات والمعنية بحفظ السلام في سيناء، يأتي "في إطار خطط التغيير الدوري للعنصر الأمريكي العامل ضمن القوة المتعددة الجنسيات، والتي تمارس عملها منذ تاريخ 25/4/1982 بمشاركة 13 دولة من ضمنها الولايات المتحدة الأمريكية، وبمهمة متابعة التزام جانبي معاهدة السلام بتطبيق الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الطرفين، ولا تسمح طبيعة عملها أو تسليحها بممارسة عمليات عسكرية".

واختتم البيان قائلا: "يأتي هذا التوضيح في إطار احترامنا لحق الشعب المصري العظيم في معرفة الحقائق المجردة من مصادرها، وتفويت الفرصة على المغرضين الذين يرغبون في توظيف الأحداث لتحقيق أهداف مشبوهة، اعتماداً على خلط الأمور وتزييف الحقائق، وهو ما يدعونا بصفة مستمرة لمناشدة إعلامنا وإعلاميينا لأن يكونوا على مستوى المسؤولية كما عهدناهم دائماً لتجنب مثل هذا الخلط".

وكانت الصحيفة قالت إن 400 جندي أمريكي متأهبون للانطلاق إلى سيناء كجزء من قوات متعددة الجنسيات ومراقبين في مهمة حفظ السلام، موضحة أن عملياتهم ستشمل نقاط التفتيش ومواقع تمركز الجنود وأنهم سيُعنَون بمراقبة أي انتهاك لمعاهدة السلام بين مصر وإسرائيل.

وأضافت الصحيفة أن القوات في سيناء من 13 دولة ، وإنها مدربة للرد على أي تهديد، بما في ذلك المظاهرات وأعمال الشغب.

المصدر: الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة + وكالات

جميل مظلوم: القوات الامريكية تساعد القوات المصرية في مواجهة الانفلات في سيناء

قال الخبير الاستراتيجي اللواء جميل مظلوم في حديث لقناة "روسيا اليوم" ان التوتر الموجود في سيناء استدعى من القوات الامريكية تقديم مساعدة في المراقبة للقوات المصرية التي احتشدت هناك لمواجهة الانفلات الامني في سيناء ولمواجهة الارهابيين.

الأزمة اليمنية