مراسلنا: مقتل 11 شخصا بينهم 3 اطفال بتفجيرين انتحاريين منفصلين بدمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619192/

نقل مراسلنا عن مصادر امنية قولها ان حصيلة ضحايا التفجير بحي المزة في دمشق ارتفع الى 6 اشخاص، بينهم 3 اطفال. كما اشار المراسل الى حدوث تفجير اخر بحي ركن الدين وباب مصلى اسفر عن 5 ضحايا.

نقل مراسلنا عن مصادر امنية قولها ان حصيلة ضحايا تفجير المزة في دمشق ارتفع الى 6 اشخاص، بينهم 3 اطفال.

وافاد مراسلنا في وقت سابق بمقتل 3 مدنيين واصابة 8 آخرين في حصية اولية نتيجة تفجير انتحاري بسيارة مفخخة استهدف يوم الاحد 23 يونيو/حزيران حي المزة 86 في منطقة المدارس بدمشق. كما اشار المراسل الى حدوث تفجير اخر بحي ركن الدين اسفر عن 5 ضحايا.

وقالت وكالة "سانا" ان المعلومات الأولية تشير الى ان تفجيرا إرهابيا وقع ظهر الأحد قبل آخر خط سرافيس المزة 86، حي المدارس،  مما أدى الى وقوع ضحايا واصابات بين المواطنين.

وتبنى ما يسمى بـ"لواء توحيد العاصمة" و"حركة احرار الشام الاسلامية" تفجير السيارة المفخخة في حي المزة بدمشق.

وقالت في بيان لها ان تقوم باستهداف الاحياء الموالية للحكومة السورية، واطلقت على العملية اسم "الحميم"، متوعدة بالقيام بعمليات اخرى دون ان تحدد المكان او الزمان.

مقتل 5 اشخاص خلال محاولة 6 انتحاريين اقتحام مجمعين امنيين في دمشق

الى ذلك، اعلنت وزارة الداخلية السورية في بيان لها ان ثلاثة انتحاريين اقدموا على تفجير أنفسهم أثناء محاولتهم الساعة 8،45 دخول مبنى شرطة قسم ركن الدين في دمشق حيث اشتبكت معهم عناصر القسم وتصدت لهم.

وفي الساعة 9،30 أقدم ثلاثة انتحاريين آخرين على محاولة الدخول الى فرع الأمن الجنائي بدمشق لتفجير أنفسهم حيث تصدى لهم عناصر الفرع واشتبكوا معهم وتمكنوا من قتلهم وتفجير الأحزمة الناسفة التي يحملونها قبل وصولهم الى مبنى فرع الأمن الجنائي.

وأضافت الوزارة ان الحصيلة الأولية لهذه التفجيرات الانتحارية الإرهابية هي 5 اشخاص و9 جرحى من المدنيين والعسكريين، كما أدت إلى أضرار كبيرة في الممتلكات العامة والخاصة والمباني الرسمية والمنازل السكنية والآليات المتواجدة في المكان.

بالمقابل، اكد ناشطون معارضون داخل العاصمة إن مسلحي المعارضة هاجموا باستخدام متفجرات مجمعا أمنيا في ركن الدين، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص.

وفي حادث آخر تحدثت مواقع تابعة للمعارضة ان المسلحين هاجموا مجمعا آخر في باب مصلى بقذائف المورتر مما أدى لمقتل شخصين.

إفادة مراسلنا:

المصدر: "روسيا اليوم" + "سانا" + وكالات

الأزمة اليمنية