واشنطن تشكك بانتقال الثورة التونسية الى دول عربية اخرى

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61919/

قال فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن بلاده تراقب تطورات الاحداث في تونس وتشجع الحكومة المؤقتة على التحضير لانتخابات مفتوحة وشاملة ، مبديا شكوكه بانتشار الثورة الشعبية في تونس إلى دول أخرى، على الرغم من أوجه الشبه بين المجتمعات العربية.

قال فيليب كراولي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية أن بلاده تراقب تطورات الاحداث في تونس وتشجع الحكومة المؤقتة على التحضير لانتخابات مفتوحة وشاملة، مبديا شكوكه بانتشار الثورة الشعبية في تونس إلى دول أخرى، على الرغم من أوجه الشبه بين المجتمعات العربية.

وأضاف كراولي في مؤتمر صحفي يوم 21 يناير/كانون الثاني في مركز الصحافة الاجنبية بواشنطن أن "هناك بلا شك توجهات واسعة في المنطقة من الخليج إلى شمال افريقيا، وعلى القادة ايجاد السبيل لخلق مزيد من الفرص الاقتصادية والسياسية للشعوب التي هي بمجملها من الشباب. لكنني اشك في أن يتبع كل بلد المسار نفسه".

وقال  كراولي ان الحكومة الانتقالية التونسية اتخذت خطوات عديدة لبدء مسار انفتاح المجتمع التونسي واطلاق سراح السجناء وفسح المجال لتغطية اعلامية مفتوحة للاحداث. وحث الجميع على الالتزام بالهدوء وتجنب العنف.

وأضاف بقوله: "ندرك ان هذا المسار لن يكون سهلا ونحن في الولايات المتحدة نقف متأهبين لمساعدة تونس بقدر استطاعتنا ولا نزال ننظر في كيفية دعمنا لها  فيما يتعلق بالمساعدة التقنية  للتحضير لاجراء نتخابات مفتوحة في تونس"

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية