شركة مايكروسوفت كانت على مقربة من شراء نوكيا

العلوم والتكنولوجيا

شركة مايكروسوفت كانت على مقربة من شراء نوكيا
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619164/

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال كان لم يبق الا القليل من الوقت لابرام اتفاق الاندماج بين شركة مايكروسوفت ونوكيا حيث جرت مفاوضات بين الشركتين في لندن وكانت المفاوضات على مقربة من اتفاق شفهي ، ولكن في اخر لحظة علقت بسبب بروز خلافات مفاجئة ، وعلى الارجح لم تستأنف في المستقبل القريب.

وفقا لصحيفة وول ستريت جورنال كان لم يبق الا القليل من الوقت لابرام اتفاق الاندماج بين شركة مايكروسوفت ونوكيا حيث جرت مفاوضات بين الشركتين في لندن وكانت المفاوضات على مقربة من اتفاق شفهي ، ولكن في اخر لحظة علقت  بسبب بروز خلافات مفاجئة ، وعلى الارجح لم تستأنف في المستقبل القريب.

ومن المثير للاهتمام وفقا لتقاريرغير مؤكدة علقت المفاوضات من طرف شركة مايكروسوفت بسبب السعر المطروح من قبل شركة نوكيا الذي يتعارض مع مركز الشركة في السوق العالمية وكذلك امكانية المنافسة مع شركات مثل أبل وسامسونغ.

وموقف شركة مايكروسوفت هو غريب نظرا للجهود التي تبذلها  شركة نوكيا لترويج نظام تشغيل الاجهزة المحمولة من مايكروسوفت "Windows Phone". وتعتبر نوكيا الرائدة في بيع الهواتف التي تعمل بهذا النظام. وعلى ما يبدو السعر الذي قدمته نوكيا كان غير مقبولا من قبل مايكروسوفت. وليس لدى الصحيفة معلومات حتى تقريبية عن قيمة الصفقة.

ومع ذلك لا تستبعد الصحيفة انه في حال اذا لم تستطع نوكيا ان تحسن حالتها المالية ستعود مايكروسوفت الى مسألة الشراء.

المصدر: وول ستريت جورنال