اشتباكات عنيفة في دمشق وريفها.. والمعارضة تحشد عناصرها لمعركة حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619137/

افاد مراسلنا في دمشق بحدوث اشتباكات عنيفة على طول الخط الواصل بين زملكا وجوبر والقابون، حيث يحاول مقاتلو المعارضة صد محاولة اقتحام وحدة من الجيش السوري لحي القابون من جهة المتحلق،

افاد مراسلنا في دمشق بحدوث اشتباكات عنيفة يوم السبت 22 يونيو/حزيران على طول الخط الواصل بين زملكا وجوبر والقابون، حيث يحاول مقاتلو المعارضة صد محاولة اقتحام وحدة من الجيش السوري لحي القابون من جهة المتحلق، ما اسفر عن سقوط عدد من الجرحى والقتلى في صفوف مقاتلي المعارضة.

واشار المراسل الى سقوط عدة قذائف هاون في محيط البانوراما على اوتستراد العدوي بدمشق من دون ان تحدث اصابات في الارواح.

وفي حمص ذكر المراسل ان الجيش بدأ عملية عسكرية باتجاه ريف تلكلخ والأراضي المحاذية للحدود اللبنانية، وان اشتباكات تدور على محيط المدينة من اربعة محاور .

الى ذلك، تم تدمير عدد من الزوارق المحملة بالسلاح في بحيرة الرستن ومقتل من فيها من مقاتلي المعارضة.

وفي وقت سابق، قال مراسلنا أن الجيش السوري بدأ عملية خاطفة ومباغتة ضد مسلحي المعارضة منذ فجر السبت في الريف الشمالي الغربي والشرقي للعاصمة دمشق كحي برزة وعدرا، وصولا الى النبك وقارة ورنكوس وحوش عرب.

أما في مدينة حلب، فقد دارت اشتباكات في حي الأشرفية وأخرى عنيفة في حيي شيخ مقصود وشيخ سعيد. وأضاف المراسل أن الجيش صد محاولة هجوم على مطار النيرب بريف حلب.

وفي ريف حمص في منطقة تلكلخ تمكن الجيش من صد تسلل لمسلحين قادمين من الأراضي اللبنانية.

 نشطاء: اشتباكات عنيفة في دمشق وحلب بين المعارضة والجيش

من جانبهم أكد نشطاء في المعارضة السورية يوم 22 يونيو/حزيران أن اشتباكات عنيفة تدور بين المقاتلين من المعارضة المسلحة والقوات النظامية واللجان الشعبية الموالية لها في حي برزة بدمشق، إثر محاولات للقوات النظامية اقتحام الحي من عدة محاور، وهناك أنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.

وأضافت المصادر ذاتها أن المنطقة الغربية من مدينة داريا تتعرض للقصف، كذلك تدور اشتباكات عنيفة بين الكتائب المقاتلة والقوات النظامية عند أحد الحواجز العسكرية بالقرب من مدينة زملكا.

وفي محافظة إدلب دارت الاشتباكات على حواجز القوات النظامية المتمركزة في محيط بلدة بسنقول، غرب مدينة إدلب.

أما فيما يخص حلب فقد أشار النشطاء إلى أن اشتباكات عنيفة تجري بين المعارضة المسلحة والقوات النظامية في حي الراشدين، مؤكدين استهداف المعارضة "أكاديمية الأسد العسكرية" بحي الحمدانية، ما أدى لاندلاع حريق داخلها، ولا أنباء عن خسائر بشرية.

ونقل نشطاء عن مصادر ميدانية مطلعة قولها إن 13 لواء وكتيبة مقاتلة من المعارضة أعلنت عن بدء عملية عسكرية في حلب للهجوم على الاحياء الغربية للمدينة، في سياق ردها على مقتل وإصابة العشرات من المعارضة على يد الجيش السوري.

وقد نشر نشطاء معارضون شريط فيديو يصور تصدي مقاتلي المعارضة من لواء "نصر الإسلام" لمحاولة اقتحام من قبل الجيش السوري لحي الشيخ مقصود.

المصدر: روسيا اليوم+وكالات