نتانياهو: ايران تسعى إلى 200 قنبلة نووية واسرائيل تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد

أخبار العالم العربي

نتانياهو: ايران تسعى إلى 200 قنبلة نووية واسرائيل تحتفظ بحق الدفاع عن نفسها ضد أي تهديد
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619134/

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو إن ايران تسعى إلى تصنيع 200 قنبلة نووية إضافة إلى صواريخ باليستية عابرة للقارات.

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ايران بالسعي لتصنيع 200 قنبلة نووية إضافة إلى صواريخ باليستية عابرة للقارات.

وقال نتانياهو  في مقابلة اجرتها معه صحيفة "واشنطن بوست" الامريكية ونشرت يوم 21 يونيو/حزيران: " ايران لا تسعى إلى تصنيع قنبلة أو قنبلتين نوويتين فقط بل إلى تصنيع 200 قنبلة إضافة إلى تصنيع صواريخ باليستية عابرة للقارات".

وزعم نتانياهو أن "تصنيع هذه الصواريخ الباليستية لايستهدف اسرائيل فسحب بل الولايات المتحدة".

من جهة أخرى أعرب نتانياهو عن اسفه من أن الانتخابات الإيرانية ليس لها تأثير في الملف النووي، لأن هذه الأمور يحددها المرشد الأعلى الايراني آية الله خامنئي حسب قوله.

ورفض نتانياهو التعليق على سؤال حول استعدادات بلاده لتوجيه ضربة عسكرية ضد إيران قائلاً "لا أتحدث عما نحن نجهز له ولكن اسرائيل تحتفظ دائما بحق التحرك والدفاع عن نفسها ضد أي تهديد".

وفيما يتعلق بالسلام مع الفلسطينيين، أعرب رئيس الوزراء الاسرائيلي عن استعداده للدخول في مفاوضات بدون شروط مسبقة، مشيراً إلى أن السبب وراء عدم حل النزاع هو الرفض الدائم للاعتراف بدولة يهودية ذات سيادة.

المصدر: روسيا اليوم + ايتار ـ تاس