مراسلنا: الجيش السوري يقتل قائدا ميدانيا لـ"الجيش الحر" في ريف حماة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619108/

افاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق بمقتل 10 مسلحين وقائد ميداني لما يعرف بـ"الجيش الحر" في قرية كفر زيتا بريف حماة بعد استهدافهم من قبل الجيش السوري. من جانبهم، أفاد ناشطون سوريون بأ

افاد مراسل "روسيا اليوم" في دمشق الجمعة 21 يونيو/حزيران بمقتل 10 مسلحين وقائد ميداني لما يعرف بـ"الجيش الحر" في قرية كفر زيتا بريف حماة بعد استهدافهم من قبل الجيش السوري، مشيرا ايضا الى أن اشتباكات عنيفة تدور على محاور معرة الارتيق وتل الشويحنة في الريف الشمالي لحلب.

وذكر مراسلنا ان اشتباكات دامت لساعات بين "جبهة النصرة" والجيش السوري في حي سليمان الحلبي اسفرت عن عشرات القتلى من عناصر الجبهة.

ونقل مراسلنا عن مصدر عسكري سوري تدمير أرتال من سيارات مسلحي المعارضة على طريق طنيبة ـ منغ في حلب كانت قادمة من تركيا محملة بالأسلحة والذخيرة.

الى ذلك استهدفت مدفعية الجيش تجمعات مقاتلي المعارضة في حي الجبيلة بدير الزور. وفي عين عيسى بمحافظة الرقة صد الجيش السوري هجوما على اللواء 93 بعد اشتباك كثيف اوقع قتلى من الطرفين.

وقصفت مروحيات الجيش مقارا لمسلحين في بلدة جبعدين في القلمون في الريف الشمالي الغربي لدمشق، في ما شهدت بلدة جبا وجباتا الخشب وأوفانيا في القنيطرة اشتباكات بالرشاشات الثقيلة.

كما لفت المراسل الى اندلاع حرائق كبيرة في الارضي الزراعية التابعة لبلدة جاسم في ريف درعا بعد اشتباكات بين الجيش ومقاتلي المعارضة.

واضاف انه تم تدمير معسكر لمقاتلي المعارضة ومقتل 20 مسلحا في قرية سرجة في محافظة ادلب.

ناشطون: الحر يسقط طائرة حربية في حماة والجيش يقصف حي القابون بدمشق

من جانبهم، أفاد ناشطون سوريون يوم الجمعة بأن "الجيش الحر" اسقط طائرة حربية تابعة للقوات السورية في محافظة حماة وسط البلاد، فيما سقطت عدة قذائف في منطقتي الزبلطاني وباب شرقي بالعاصمة السورية دمشق.

وقصف الجيش السوري الجمعة حي القابون شمال شرق دمشق تمهيدا لاقتحامه وتطهيره من مقاتلي المعارضة، حيث نقلت وكالة "فرانس برس" عن الناشطين قولهم: "تجدد القصف من قبل القوات النظامية صباح اليوم على حي القابون بقذائف الهاون والدبابات والمدفعية الثقيلة".

واضافوا ان "اشتباكات عنيفة دارت بين مسلحين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية عند اطراف الحي من جهة المتحلق الجنوبي، في محاولة من القوات النظامية اقتحام الحي لليوم الثالث على التوالي"، اذ يعتبر الحي احد معاقل المعارضة في العاصمة.

 كما دارت اشتباكات بين مسلحين من الكتائب المقاتلة والقوات النظامية عند منتصف ليل الخميس الجمعة في بساتين حي برزة شمال دمشق ادت الى خسائر في صفوف الطرفين.

وتعرضت بساتين بلدة المليحة المجاورة لجرمانا ومناطق في مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف من الجيش السوري.

المصدر: "روسيا اليوم" + وكالات

الأزمة اليمنية