بوتين: روسيا قد تستثمر 500 مليون دولار في بناء خط لنقل الكهروباء في أفغانستان

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61910/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اثناء لقائه مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بموسكو عن استعداد روسيا لاستثمار ما يناهز 500 مليون دولار في مشروع "CASA1000 " لبناء خط لنقل الكهروباء في أفغانستان.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اثناء لقائه مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بموسكو عن استعداد روسيا لاستثمار ما يناهز 500 مليون دولار في مشروع "CASA1000 " لبناء خط  لنقل الكهروباء  في أفغانستان.
وأشار بوتين إلى "أن روسيا تعد من أكبر المستثمرين في مشاريع محطات توليد الطاقة الكهروبائية  في أسيا الوسطي وبالتحديد في طاجيكستان وقرغيزيا"، وأن شركة "انتر راو" الروسية التي تقوم بتنفيذ مشاريع الطاقة في الخارج "قد تشارك بنشاط في مشروع بناء هذا الخط إذا أُعطي لها هذا الحق".
كما أعرب بوتين أيضا عن استعداد روسيا للمشاركة في مشروع محتمل لبناء خط  لنقل الكهروباء من تركمانستان  من الممكن ربطه بخط "CASA1000 " قرب كابل.
وذكر بوتين عددا من المشاريع الأخرى في أفغانستان قد تشارك فيها روسيا منها إعادة إعمار مصنع البناء ، أو مصنع الأسمنت في كابل، أو ترميم نفق "سالانغ" ، أو إعادة إعمار نظام الري، وغير ذلك من مشاريع البنية التحتية.
من جانبه رحب كرزاي بتطوير تعاون بلاده مع الشركات الروسية، مشيرا إلى وجود إمكانيات عديدة لذلك،  وهذا يعود ، حسب قوله لـ "تاريخ علاقات الدولتين وقرب موقعهما الجغرافي وغير هذه من العوامل". كما أعرب كرزاي عن اهتمام بلاده بشراء الوقود الروسي.

وكان الرئيس الافغاني قد أجرى المباحثات مع نظيره الروسي دميتري مدفيديف في وقت سابق من اليوم ذاته، حيث بحث الطرفان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والتحديات التي تواجهها أفغانستان.
ويمكنكم الاطلاع على المزيد من التفاصيل حول العلاقات الروسية الافغانية 

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم