سلطانية: إيران لم ولن تمتثل لقرارات العقوبات المفروضة عليها لأنها غير شرعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/61907/

صرح الممثل الإيراني الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية أن إيران لن تحترم القرارات الأممية بفرض العقوبات عليها لأنها تتناقض مع مبادئ الشرعية الدولية. وقال سلطانية في مؤتمر صحفي في موسكو: "إن إيران لم ولن تمتثل لقرارات مجلس الأمن الدولي لأنها عديمة القوة القانونية وتم اتخاذها خلافا لمبادئ الشرعية الدولية".

صرح الممثل الإيراني الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية علي أصغر سلطانية يوم 21 يناير/كانون الثاني أن إيران لن تحترم القرارات الأممية بفرض العقوبات عليها لأنها تتناقض مع مبادئ الشرعية الدولية. وقال سلطانية في مؤتمر صحفي في موسكو حيث وصل في زيارة تستمر يومين: "إن إيران لم ولن تمتثل لقرارات مجلس الأمن الدولي لأنها عديمة القوة القانونية وتم اتخاذها خلافا لمبادئ الشرعية الدولية، ونرى أن مجلس الأمن كآلة يتحكم بها الغرب والولايات المتحدة تحديدا للضغط على إيران، وصل إلى مأزق".

 واستطرد سلطانية قائلا: "إن إيران مستعدة لمساعدة المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي على الخروج من هذا المأزق شرط أن تتوقف دول الغرب وفي مقدمتها الولايات المتحدة عن ممارسة الضغط على الجهات المعنية مثل مجلس الأمن والوكالة الدولية للطاقة الذرية بهدف تحقيق مصالحها السياسية".

وأكد المسؤول الإيراني أن طهران مستعدة للمحادثات حول كل نقاط الأجندة الدولية بما في ذلك مسائل نزع السلاح والحد من انتشار الأسلحة النووية وتبادل اليورانيوم المنخفض التخصيب بالمخصب بنسبة 20%.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك