ألمانيا تعرقل جولة مفاوضات جديدة بشأن انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

أخبار العالم

ألمانيا تعرقل جولة مفاوضات جديدة بشأن انضمام تركيا للاتحاد الأوروبيألمانيا تمنع بدء الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن انضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619055/

ذكرت مصادر دبلوماسية أن ألمانيا حالت دون بدء جولة جديدة من المفاوضات بشأن انضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي، ردا على الإجراءات القاسية التي اتخذتها أنقرة لإخماد موجة الاحتجاجات في البلاد.

ذكرت مصادر دبلوماسية أن ألمانيا حالت دون بدء جولة جديدة من المفاوضات بشأن انضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي، ردا على الإجراءات القاسية التي اتخذتها أنقرة لإخماد موجة الاحتجاجات في البلاد.

وأشارت وكالة "أ.ب" الى أن دبلوماسيين رفيعي المستوى من دول الاتحاد الأوروبي عقدوا اجتماعا يوم الخميس 20 يونيو/حزيران، كان من المقرر أن يوافق على إطلاق مرحلة جديدة من المفاوضات مع تركيا، لكن ألمانيا ودولة أخرى حالتا دون ذلك.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن الدبلوماسي الألماني برر اعتراضه على بدء المفاوضات بوجود بعض المشاكل التقنية، الا أن القلق الحقيقي لبرلين يتعلق بوجود إمكانية في أن يعطي الاتحاد الأوروبي دفعة جديدة للمفاوضات مع أنقرة على الرغم من معاملة السلطات التركية القاسية للمتظاهرين.

وتجدر الإشارة الى أن المفاوضات بشأن انضمام تركيا الى الاتحاد الأوروبي بدأت رسميا في عام 2005. وحدد الطرفان 35 نقطة يجب على تركيا أن تلتزم بها، وقد تم الاتفاق حتى الآن على 13 مها فقط.

الشرطة التركية تفرق متظاهرين في أنقرة

الى ذلك استخدمت الشرطة التركية الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه لتفريق مظاهرة مناوئة للحكومة في العاصمة أنقرة الليلة الماضية، حيث حاول مئات من المحتجين تنظيم مسيرة عبر شوارع المدينة للتعبير عن معارضتهم لرئيس الوزراء رجب طيب أردوغان وحزب العدالة والتنمية الحاكم.

وكانت الاحتجاجات في تركيا اندلعت انطلاقا من إسطنبول قبل أكثر من أسبوعين، بعد أن قامت شرطة مكافحة الشغب بقمع مظاهرة سلمية تم تنظيمها احتجاجاً على خطط الحكومة المتعلقة بتغيير شكل حديقة "غازي" المتاخمة لميدان "تقسيم".

وشهدت حدائق مختلفة في إسطنبول نفسها تجمع أعداد من المحتجين الذين احتشدوا لإظهار معارضتهم لسياسات الحكومة.

هذا وقالت منظمات حقوقية إن الأحداث التي شهدتها البلاد في الأسابيع القليلة الماضية خلفت أكثر من خمسة آلاف جريح.

فيسبوك 12مليون