صندوق النقد الدولي لا يرى مشاكل لمنح دفعة جديدة من القرض لليونان

مال وأعمال

صندوق النقد الدولي لا يرى مشاكل لمنح دفعة جديدة من القرض لليونان
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619054/

اكد الناطق الرسمي باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس ان الصندوق لا يتوقع ظهور مشاكل لدى منح اليونان دفعة جديدة من القرض. وكانت المجموعة الاوربية قد دعت في اجتماعها يوم 20 يونيو اليونان الى بذل كل جهدها من اجل ان تتمكن بعثة الترويكا من انجاز عملها ما سيسمح حصول اليونان على دفعة جديدة من القرض قدرها اكثر من 4 مليار يورو في النصف الاول من يوليو/تموز.

اكد الناطق الرسمي باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس ان الصندوق لا يتوقع ظهور مشاكل لدى منح اليونان دفعة جديدة من القرض.

وقال رايس يوم 20 يونيو/حزيران انه لا مشاكل بتخصيص القرض عندما تنجز بعثة ترويكا المقرضين (المفوضية الاوربية والبنك المركزي الاوربي وصندوق النقد الدولي) عملها على اعداد تقريرها بشأن كيفية تنفيذ اليونان برنامج مكافحة الأزمة حتى نهاية يوليو/تموز القادم. فالموارد المخصصة لتمويل القرض تكفي حتى يوليو/تموز عام 2014.

وقد دعا مجلس وزراء مالية بلدان منطقة اليورو (المجموعة الاوربية) في جلسته يوم 20 يونيو اليونان الى بذل كل الجهود من اجل ان تتمكن بعثة الترويكا في انجاز عملها مما سيسمح بحصول اليونان على دفعة جديدة من القروض وقدرها اكثر من 4 مليار يورو في النصف الاول من يوليو/تموز.

وبهذا الصدد يجب الاشارة الى ان رئيس الوزراء اليوناني انطونيس ساماراس اكد ان الحكومة ستواصل تطبيق الاصلاحات. 

وفي وقت سابق قالت صحيفة "فاينانشال تايمز" إن صندوق النقد الدولي يستعد لتعليق حصص خطة الإنقاذ لليونان مع نهاية الشهر القادم ما لم يتحرك قادة المنطقة لسد فجوة بقيمة تصل إلى 4 مليارات يورو ضمن برنامج الانقاذ البالغ 172 مليار يورو.

المصدر: ايتار ـ تاس

توتير RTarabic