موسكو تؤكد دعمها للعقوبات ضد "طالبان" وتدعو لتوسيعها لتشمل كبار تجار المخدرات

أخبار العالم

موسكو تؤكد دعمها للعقوبات ضد موسكو تؤكد دعمها للعقوبات ضد "طالبان" وتدعو لتوسيعها لتشمل كبار تجار المخدرات
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619053/

أعلن ألكسندر بانكين نائب المندوب الروسي لدى الأمم المحدة أن موسكو تؤكد ضرورة الحفاظ على العقوبات المفروضة أشخاص مرتبطين بحركة "طالبان"، داعيا المجتمع الدولي إلى إدراج أسماء كبار تجار المخدرات في قائمة العقوبات الدولية.

أعلن ألكسندر بانكين نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة أن موسكو تؤكد ضرورة الحفاظ على العقوبات المفروضة بحق أشخاص مرتبطين بحركة "طالبان".

وقال بانكين خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي يوم الخميس 20 يونيو/حزيران إن روسيا تعتبر هذه العقوبات أداة مهمة لمكافحة الإرهاب، مؤكدا على عزم موسكو مواصلة دعم هذه العقوبات.

وأكد الدبلوماسي الروسي زيادة خطر المخدرات النابع من أفغانستان، داعيا المجتمع الدولي إلى اتخاذ الإجراءات المطلوبة لإدراج أسماء كبار تجار المخدرات في قائمة العقوبات الدولية.

وأشار بانكين إلى تعثر عملية اسطنبول حول تحقيق الاستقرار في أفغانستان، مؤكدا ضرورة تطوير العمل في إطار منظمة شنغهاي للتعاون وغيرها من المنظمات.

من جهة أخرى جدد بانكين موقف موسكو الداعم لحكومة أفغانستان فيما يتعلق بالمحادثات مع حركة "طالبان" وفتح مكتبها في قطر، مؤكدا على ضرورة التزام "طالبان" بالمبادئ الأساسية للمصالحة، وهي إلقاء السلاح والاعتراف بالدستور الأفغاني وقطع العلاقات مع "القاعدة" وغيرها من التنظيمات الإرهابية.

المصدر: "إيتار - تاس"

فيسبوك 12مليون