مقتل 38 مسلحاً من المعارضة في عمليات للجيش السوري في حلب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619044/

أفاد مراسلنا في سورية نقلاً عن مصدر عسكري سوري قوله إن الجيش قتل يوم 20 يونيو/حزيران على 27 مسلحاً من المعارضة في حي الأشرفية بحلب. وكان نشطاء في المعارضة السورية قالوا إن 11 مسلحا

أفاد مراسلنا في سورية نقلاً عن مصدر عسكري سوري قوله إن الجيش قتل يوم 20 يونيو/حزيران على 27 مسلحاً من المعارضة في حي الأشرفية بحلب.

أما في محيط العاصمة دمشق، قال المراسل إن الاشتباكات مازالت مستمرة بشكل عنيف في أحياء جوبر وبرزة والقدم والحجر الأسود.

وتابع المراسل قوله أن محافظة الرقة شرق البلاد، شهدت اشتباكات بالقرب من محيط الفرقة 17 التابعة للجيش السوري.

بدورهم أكد نشطاء في المعارضة السورية مقتل 11 مسلحاً في كمين نصبته القوات النظامية يوم 20 يونيو/حزيران في منطقة قرب جسر الصاخور شرق حلب.

وفي دمشق أوضحت مصادر تابعة للمعارضة أن اشتباكات عنيفة مستمرة لليوم الثاني على التوالي بين الجيش السوري ومسلحي المعارضة في محيط حي القابون شرق دمشق، مما أسفر عن مقتل عدة أشخاص، مشيرةً إلى محاولة القوات الحكومية اقتحام الحي الذي تحاصره منذ ستة أشهر. كما تعرض حي برزة لقصف عنيف من قبل الجيش السوري.

وفي أقصى الشمال الشرقي للبلاد، أكد نشطاء تمكن مسلحي المعارضة من السيطرة على مركز شرطة أبو قصيب الواقع بين بلدة تل حميس ومدينة القامشلي في محافظة الحسكة، وذلك بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى سقوط قتلى في صفوف الجانبين.

اشتباكات بين مقاتلي المعارضة وأكراد

أما شمال سورية وتحديداً في عفرين بريف حلب، فقد أدت اشتباكات بين مسلحي المعارضة ومقاتلين تابعين "لحزب العمال الكردستاني" إلى مقتل 4 أشخاص، ليرتفع عدد قتلى الاشتباكات المستمرة هناك منذ أيام إلى 30 شخصاً على الأقل، إضافة إلى وقوع عمليات خطف متبادلة طالت العشرات من الجانبين.

وقد نشرت مواقع المعارضة فيديو يظهر معارك بين المعارضة والجيش في حيي الأشرفية وسليمان الحلبي بمدينة حلب. كما بين شريط آخر هجمات المسلحين في جبل الشويحنة بريف حلب.

ويظهر شريط الفيديو اطلاق نار كثيف ليلاً لكتائب الباز الإسلامية في حي سليمان الحلبي.

حلب حي الاشرفية استهداف تجمعات لقوات الجيش السوري بقذائف هاون محلية الصنع من قبل لواء شهداء بدر

 

 

المصدر: وكالات+سانا+رويترز+ا ف ب

الأزمة اليمنية