أعضاء في الكونغرس يطرحون مشروع قرار يمنع دعم المعارضة السورية بالسلاح

أخبار العالم العربي

أعضاء في الكونغرس يطرحون مشروع قرار يمنع دعم المعارضة السورية بالسلاح
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619027/

طرح أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يمنع الرئيس باراك اوباما من تقديم دعم عسكرية للمعارضة السورية، دون المساس بالمساعدات الإنسانية.

طرح أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون يمنع الرئيس باراك اوباما من تقديم دعم عسكري للمعارضة السورية، دون المساس بالمساعدات الإنسانية.

وفي حال مرور القرار فأنه سيمنع وزارة الدفاع ووكالة المخابرات الأمريكية من استخدام أي أموال لدعم عمليات عسكرية أو شبه عسكرية أو سرية في سورية مباشرة أو بشكل غير مباشر.

وأعرب الأعضاء وهم أربعة: الديمقراطيان توم اودال وكريس ميرفي والجمهوريان مايك لي وراند بول، عن شكوكهم في قدرة واشنطن ضمان عدم وقوع الأسلحة في أيدي جهات غير مرغوب فيها.

وقال بول في بيان "قرار الرئيس الأحادي الجانب بتسليح المعارضة السورية المسلحة مزعج للغاية بالنظر إلى قلة ما نعرفه بشأن من سنسلحهم."

أحمد فتحي: اتوقع حدوث معركة في الكونغرس بين مؤيدي التسليح ومعارضيه

بدوره قال المحلل السياسي أحمد فتحي في اتصال مع "روسيا اليوم" إن الرئيس الأمريكي باراك أوباما وبعد معارضة بعض من أعضاء الكونغرس لقراره تسليح المعارضة السورية سيقوم بالكشف عن ماهية تلك الأسلحة في الوقت المناسب، مشيراً إلى أن البيت الأبيض حتى اللحظة لم يتحدث عن نوعية الأسلحة التي سيقدمها للمعارضة. وتوقع المحلل ان تحدث معركة في مجلس الشيوخ بين المؤيدين للتسليح ومعارضيه.

من جانبه أشار الناشط والمعارض السوري سلام الشواف في اتصال مع "روسيا اليوم" إلى أن مؤتمر "أصدقاء سورية" الذي سيعقد في الدوحة سيكون له أفعال ايجابية لأن المحيط العربي وتركيا يريدون وضع نهاية للمأساة السورية. ورأى المعارض أن المؤتمر سيخرج بقرار دعم لـ"الجيش الحر"، مؤكداً أن الأسلحة ستصل إلى الجهات المعتدلة ولن تقع بأيدي متطرفين.

المصدر: وكالات