قطر تبعد 18 لبنانياً عملاً بالقرار الخليجي ضد المنتسبين لـ"حزب الله"

أخبار العالم العربي

قطر تبعد 18 لبنانياً عملاً بالقرار الخليجي ضد المنتسبين لـ
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/619024/

قررت السلطات القطرية ابعاد مواطنين لبنانيين من أراضيها. تأتي هذه الخطوة في اطار قرار اتخذه مجلس التعاون الخليجي ضد أشخاص ينتسبون إلى "حزب الله" في سياق رده على تدخل الحزب في الأحداث الجارية في سورية.

قررت السلطات القطرية ابعاد مواطنين لبنانيين من أراضيها. تأتي هذه الخطوة في اطار قرار اتخذه مجلس التعاون الخليجي ضد أشخاص ينتسبون إلى "حزب الله" في سياق رده على تدخل الحزب في الأحداث الجارية بسورية.

وكشف مصدر حكومي لوكالة فرانس برس يوم 20 يونيو/حزيران أنه "تم ابعاد 18 لبنانياً من قطر خلال الفترة التي تلت قرار مجلس التعاون الخليجي"، من دون إعطاء تفاصيل إضافية.

بدوره كان سفير المملكة العربية السعودية في لبنان علي عواض عسيري تحدث يوم أمس الأول في مقابلة مع تلفزيون "المستقبل" بأن الاجراءات التي ستطبقها المملكة ستطال "الداعمين لحزب الله الذي أخطأ في حق نفسه وفي حق طائفته وبلده، وهذا القرار يستهدف من غُرّرَ بهم"، بحسب تعبيره.

واوضح عسيري "أننا ننظر بالمعيار الأمني في ما يتعلق بتطبيق قرار مجلس التعاون الخليجي بشأن المقيمين في السعودية والمنتسبين إلى حزب الله"، و"هذا القرار لا يستهدف الشيعة وحدهم بل كل من يقوم بعمل ينافي قرار المجلس".

يذكر أن مجلس التعاون الخليجي أعلن في 10 حزيران/يونيو اتخاذ اجراءات "ضد المنتسبين لحزب الله في إقاماتهم أو معاملاتهم المالية والتجارية".

المصدر: ا ف ب